عاجل

روسيا اليوم: مشروع أوروبي روسي لاستكشاف القمر - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن "رينيه بيشل" ممثل وكالة الفضاء الأوروبية في روسيا عن نية الوكالة تطوير التعاون مع روسيا في مشروع جديد لدراسة واستكشاف القمر.

 ونوه بيتشل إلى انه "في حال تم التوافق على بنود المؤتمر الوزاري للبلدان الأعضاء في وكالة الفضاء الأوروبية والذي عقد في ديسمبر/كانون الثاني 2016، فسيكون بالإمكان التعاون مع روسيا بشأن استكشاف القمر".

وكان "سيرغي سافيولوف" نائب المدير العام للشركة الحكومية "روسكوسموس" قد أعلن في وقت سابق أن استمرار التعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي على مشروع "إكسو مارس" سيؤسس لعمل مشترك على اكتشاف القمر.

و عن المشروع الذي دخل حيز التنفيذ، أضاف سافيولوف" إن مثل هذه المشاريع تثير اهتمام حتى شركائنا الأوروبيين ، حيث  أعربوا عن نيتهم المشاركة فيها. ونحن نعمل في الوقت الحالي على وضع أسس لتطوير التعاون".

ونوه سافيولوف بأن وكالة الفضاء الأوروبية تعمل على تطوير فكرة مشروع "القرية القمرية" التي يمكن أن تجتذب عددا من البلدان من ضمنها روسيا. وتتركز فكرة المشروع على العمل على العديد من الأمور على سطح القمر، حيث ستنتشر عناصر تلك "القرية" في مناطق مختلفة على سطحه.

ونوهت وكالة الفضاء الأوروبية إلى ان مشروع "القرية القمرية" قد يتم دمجه مع المشروع المشترك "لونا-27 ريسورس" والذي تعمل عليه الوكالة بالتعاون مع روسيا، حيث سيقدم الاتحاد الأوروبي عنصرين للمشروع المشترك هما نظم البرمجيات الذكية للهبوط الحاد، وأنظمة تحليل العينات التي سيتم جمعها.

كما أضافت أن مشروعي "لونا-27" و"لونا28" قد يصبحان جزءا من المشروع المشترك "القرية القمرية".

المصدر: ريا نوفوستي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: مشروع أوروبي روسي لاستكشاف القمر - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق