إيران: الرئیس روحانی: ظاهرة الارهاب انتقلت الی مختلف مناطق العالم

ايرانا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واضاف الرئیس روحانی فی حدیث مع الصحفیین الخمیس فی ختام زیارته لنیویورک ، لقد راینا ان الارهاب لا یعترف بالحدود ، فقد انتشرت ظاهرة الارهاب المشؤومة فی اوروبا وامریکا واسیا وافریقیا وفی جمیع انحاء العالم ، ولابد من مضاعفة الجهود من اجل القضاء علی هذه الظاهرة.
واعرب روحانی عن ارتیاحه ان تکون ایران سدا منیعا وکبیرا ضد الارهاب والقاعدة و'داعش' ، واضاف ان علی العالم ان یکون جادا فی قضیة مکافحة الارهاب ، وان خطر الارهاب لا یهدد منطقتنا فقط ، بل یهدد الانسانیة والعالم اجمع ، ولابد ان نضع حدا لهذه المشکلة عاجلا ام اجلا.
واشار الی انه طرح فی کلمته ولقاءاته قبل ثلاثة اعوام فی الامم المتحدة موضوعین ، الاول التاکید علی انه بالامکان حل اکثر القضایا تعقیدا من خلال الحوار والثانی دعوته من علی منبر الامم المتحدة الی اصدار قرار لجعل العالم خال من العنف والتطرف ، معربا عن امله ان یتم المصادقة علی هذا القرار.
واعرب روحانی عن ارتیاحه لحل الموضوع النووی الایرانی بالطرق السلمیة وقال ، لقد مضی علی الاتفاق النووی 8 اشهر ، ویهمنا ان نقول للعالم ان ایران لم یکن لدیها برنامج للاسلحة النوویة واسلحة الدمار الشامل .
واشار الی الحظر الذی فرض علی ایران وقال ان الحظر کان وسیلة خاطئة منذ البدایة وقد تضرر منها الجمیع.
واوضح ان هناک قضیتین مهمتین بخصوص الحظر ، الاولی هی الطاقة (النفط والغاز) ، حیث تم رفع الحظر فی هذا المجال بالکامل ، الا ان هناک مشاکل فی مجال العلاقات المصرفیة وعلی الاطراف الاخری ان تلتزم بتعداتها فی هذا الشان.
1463


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: الرئیس روحانی: ظاهرة الارهاب انتقلت الی مختلف مناطق العالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق