اخبار العالم بوتين يعين رئيساً جديداً لجهاز الاستخبارات الخارجية

الحياة 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الخميس) رئيس البرلمان سيرغي ناريشكين رئيساً لجهاز الاستخبارات الخارجي.

وقال بوتين في صور نقلها التلفزيون الروسي لناريشكين: «أنت تدرك الوضع الذي نحن فيه كحالنا جميعاً، وتعي مدى أهمية هذا الجهاز لاستقرار بلدنا ونموه».

يتولى ناريشكين البالغ 61 عاماً رئاسة الدوما (الغرفة السفلى في البرلمان) منذ العام 2011، واسمه مدرج في لوائح عقوبات الاتحاد الأوروبي بسبب الأزمة الاوكرانية.

بدا الرجل المقرب من بوتين العمل معه في مطلع التسعينيات في بلدية سان بطرسبرغ. وتفيد سيرته الرسمية بأنه عمل سابقاً في السفارة السوفياتية في بروكسيل، فيما تقدمه وسائل الاعلام الروسية على انه عميل سابق في «الاستخبارات السوفياتية» (كي جي بي) على غرار بوتين.

يأتي تعيين ناريشكين بعد أقل من اسبوع على فوز حزب «روسيا الموحدة» الحاكم في الانتخابات التشريعية، بعدما حصد أكثر من 50 في المئة من الأصوات وسيشغل 343 مقعداً في الدوما.

أما سلفه على رأس جهاز الاستخبارات الخارجي رئيس الوزراء السابق ميخايل فرادكوف فتولى المنصب منذ العام 2007، وسينضم الى مجلس إدارة مؤسسة السكك الحديد الرسمية.

وبعد سقوط الاتحاد السوفياتي اوكلت مهمات «كي جي بي» إلى فرعين منفصلين هما الاستخبارات الخارجية وجهاز الأمن الاتحادي (اف اس بي) المكلف الاستخبارات الداخلية ومكافحة التجسس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم بوتين يعين رئيساً جديداً لجهاز الاستخبارات الخارجية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق