عاجل

اخبار العالم توقيف فلسطيني مرتبط بـ «داعش» في مخيم للاجئين في لبنان

الحياة 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث أعلن الجيش اللبناني أنه أوقف فلسطيني مرتبط بتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في مخيم للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان اليوم (الخميس) للاشتباه في محاولته ارتكاب اعتداءات في لبنان.

وأوضح بيان الجيش انه «نتيجة الرصد والمتابعة الدقيقة، وفي عملية نوعية، تمكنت قوة تابعة لمديرية الاستخبارات صباح اليوم في حي الطوارئ داخل مخيم عين الحلوة، من توقيف الفلسطيني عماد ياسين، المعروف بأمير داعش في المخيم المذكور».

وأضاف البيان ان «المطلوب بموجب مذكرات توقيف عدّة، كان بصدد تنفيذ تفجيرات إرهابية عدة ضدّ مراكز الجيش، ومرافق حيوية وسياحية وأسواق تجارية وتجمعات شعبية وأماكن سكنية في أكثر من منطقة لبنانية». موضحاً أنه قام بذلك «بتكليف ومساعدة من قبل منظمات إرهابية خارج البلاد».

وقال مصدر فلسطيني طلب عدم كشف هويته إنه بالرغم من كنيته «أمير داعش»، فإن عماد ياسين «ليس على رأس مسلحي التنظيم المتطرف في مخيم عين الحلوة.

ويعرف ياسين باعتباره مؤسس جماعة «جند الشام» الدينية المتشددة المتمركزة في المخيم.

 ويعيش معظم اللاجئين الفلسطينيين الـ 450 ألفاً في لبنان في ظروف مزرية، ومخيم عين الحلوة هو أكبر مخيمات اللاجئين وعددها 12 في لبنان.

وأقيمت هذه المخيمات بعد نكبة الفلسطينيين في العام 1948 مع قيام دولة اسرائيل وهي تخضع لإدارة فصائل فلسطينية محلية ولا يدخلها الجيش اللبناني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم توقيف فلسطيني مرتبط بـ «داعش» في مخيم للاجئين في لبنان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق