عاجل

اخبار العالم «الدولية للهجرة»: ضعف التنمية يدفع الشباب للانتقال للخارج بشكل غير شرعي - اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 11:53 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد عمر طه، مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة، بجهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى مساعدة مصر لللاجئين السوريين بتقديم المساعدات وكافة أشكال الإغاثة لهم.

وقال «طه»، في لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الخميس، إن المنظمة الدولية للهجرة ساعدت مصر على وضع وصياغة القانون رقم 64 لسنة 2010 لمكافحة الهجرة غير الشرعية، لافتًا إلى مناقشة مجلس النواب لقانون جديد يحد من تلك الظاهرة، ووضع عقوبات مشددة للمهربين، والمهاجرين.

وطالب مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة، الدولة بضرورة تحقيق التنمية في مختلف المجالات، مؤكدًا أن ضعف التنيمة يدفع الشباب للهجرة أو الانتقال للخارج بشكل غير شرعي.

وأشار إلى أهمية رفع وعي الشباب والمجتمع بأخطار الهجرة غير الشرعية، منوهًا إلى ضرورة تقديم بدائل لمساعدة الشباب على عدم اللجوء لتلك الظاهرة.

وكان مركب للهجرة غير الشرعية، على متنه مئات المواطنين، قد تعرض للغرق، أمس الأربعاء، أمام سواحل رشيد بالبحيرة، وهو ما تسبب في مصرع 51 شخصًا حتى ظهر اليوم، وإصابة العشرات الآخرين، فيما تمكنت القوات البحرية، وقوات خفر السواحل من إنقاذ نحو 153 شخصًا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم «الدولية للهجرة»: ضعف التنمية يدفع الشباب للانتقال للخارج بشكل غير شرعي - اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 11:53 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق