الجزيرة عاجل: قتلى بمعارك محتدمة مع تنظيم الدولة بسرت

الجزيرة 0 تعليق 71 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل أفاد مراسل الجزيرة أن عشرة أشخاص قتلوا وجُرح ثمانون آخرون من قوات البنيان المرصوص في اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية شمال مدينة سرت الليبية.

وقالت مصادر عسكرية للجزيرة إن من بين الجرحى قائدين عسكريين بارزين، وذلك في وقت قصفت فيه المدفعية الثقيلة التابعة لقوات البنيان وسلاح الجو الأميركي مواقع للتنظيم المتحصن في آخر معقلين له شمال المدينة وهما حيا الستمئة وحدة سكنية والجيزة البحرية.

وكان أربعة من قوات البنيان المرصوص قتلوا في اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية شمال سرت صباح اليوم، وجرح عدد آخر بينهم قائد ميداني، في حين أسفرت الاشتباكات الاشتباكات عن مقتل ستة من مقاتلي التنظيم بينهم قناص.

وأكدت المصادر تمكن مقاتلي البنيان المرصوص من تفجير سيارتين مفخختين كان يقودهما انتحاريان من التنظيم.

وتحاول قوات البنيان المرصوص حسم المعركة مع تنظيم الدولة المتحصن في آخر معقلين له شمال سرت، هما حيّا الستمئة وحدة سكنية، والجيزة البحرية.

وكانت قوات تابعة للمجلس الرئاسي بليبيا أطلقت في مايو/أيار الماضي عملية سميت "البنيان المرصوص" بهدف إنهاء سيطرة تنظيم الدولة على سرت، عبر ثلاثة محاور هي: أجدابيا-سرت، والجفرة-سرت ومصراتة-سرت، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، حققت قوات البنيان المرصوص تقدماً كبيرا بالمدينة، عبر استعادتها عددا من المقرات، وأبرزها مجمع قاعات "واغادوغو" الحكومي الواقع في قلب المدينة، الذي اتخذه التنظيم مقرا لقيادته، إلى جانب تحرير مستشفى "ابن سينا" القريب من المجمع، ومصرف متاخم له، ولاحقا تم تحرير جميع أحياء المدينة باستثناء حي الجيزة (شمال).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: قتلى بمعارك محتدمة مع تنظيم الدولة بسرت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق