اخبار العالم اليوم الحكومة اليمنية تعود لممارسة مهامها من عدن

الرياض 0 تعليق 129 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم اخبار السعودية اليوم الجمعة 23 سبتمبر حيث عادت الحكومة اليمنية أمس بكامل أعضائها من الرياض إلى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة مهامها من هناك ضمن خطة لتطبيع الأوضاع الأمنية في المناطق المحررة.

وأقلت طائرة الحكومة اليمنية برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومعظم وزراء الحكومة والمسؤولين في الحكومة، وجاءت العودة النهائية إلى عدن بعد استكمال عدد من الملفات الحكومية الهامة لتدير الوضع العام في المناطق المحررة.

كما يأتي بعد قرار نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن حيث تسود حالة من الغموض والترقب والقلق بين موظفي فرع المصرف المركزي اليمني والمصارف والمؤسسات الحكومية في العاصمة اليمنية صنعاء حول صرف رواتبهم، بعد قرار نقل المقر الرئيسي للمصرف المركزي إلى عدن.

وعادت الحكومة اليمنية بشكل مؤقت ثلاث مرات سابقة إلى عدن لمتابعة عدد من القضايا المهمة فيما يتعلق بالخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه وعودة الميناء والمطار ومؤسسات الدولة في المحافظات المحررة من المليشيات.

من جانب أخر، تُحاصر القوات الحكومية والمقاومة الشعبية مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح في اثنين من المواقع العسكرية بمديرية صرواح غرب مأرب.

وقال مسؤول عسكري بأن القوات الحكومية تفرض حصارها الكامل على الانقلابيين في الوقت الذي تشن المقاتلات الحربية التابعة للتحالف العربي غارات على عدة مواقع.

وأضاف بأن القوات الحكومية ستعمل على تحرير مركز مديرية صرواح، وبذلك تكون قد قطعت خطوط الإمداد للحوثيين في جبل هيلان ومنطقة المشجح، وأشار إلى أن القوات الحكومية فرضت سيطرتها الكاملة على مأرب.

من ناحية أخرى، قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار في محافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب ما افادت مصادر امنية أمس غداة الاعلان عن مقتل عنصرين آخرين بطريقة مماثلة في الشمال.

وقالت المصادر أن «ثلاثة من عناصر القاعدة بينهم قيادي متوسط المستوى، قتلوا في غارة جوية لطائرة بدون طيار في منطقة الصومعة بمحافظة البيضاء» وسط اليمن صباح أمس.

واكدت مصادر قبلية حصول الغارة في المنطقة، مشيرة الى ان العديد من عناصر القاعدة لجأوا الى محافظة البيضاء خلال الاشهر الماضية، هربا من العمليات العسكرية التي شنتها ضدهم القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة المملكة في محافظات جنوبية يمنية مثل حضرموت وأبين ولحج.

وكان مسؤول امني افاد عن مقتل عنصرين من التنظيم بغارة لطائرة من دون طيار مساء الثلاثاء، استهدفت سيارة كانا يستقلانها في محافظة مأرب شرق صنعاء في شمال البلاد، وتعد الولايات المتحدة هذا الفرع من اخطر اذرع القاعدة عالميا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم الحكومة اليمنية تعود لممارسة مهامها من عدن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الرياض وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق