الجزيرة عاجل: تنظيم الدولة يتبنى اغتيال قادة للمعارضة بدرعا

الجزيرة 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل اغتيل وزير الإدارة المحلية في الحكومة السورية المؤقتة يعقوب العمار وأصيب وزير الاقتصاد بجروح في تفجير "انتحاري" تبناه تنظيم الدولة في مدينة إنخل بريف درعا.

وقال المكتب الإعلامي لـ "ولاية دمشق" التابع للتنظيم -في بيان له- إن "أبو أيوب الدرعاوي" فجر نفسه بسترته الناسفة التي تحمل مواد شديدة الانفجار، في اجتماع لقادة المعارضة في إنخل.

وأدى التفجير إلى مقتل وزير الإدارة المحلية في الحكومة السورية المؤقتة يعقوب العمار -الذي ينحدر من محافظة درعا- وإصابة وزير الاقتصاد بجروح في التفجير "الانتحاري".

وقال مراسل الجزيرة في وقت سابق إن 13 شخصا قتلوا وعشرات أصيبوا بجروح في التفجير الذي استهدف افتتاح مركز للشرطة بمدينة إنخل.

من جانبه، قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب إن الحكومة مستمرة في عملها في أراض سورية واسعة رغم الاستهداف الذي تتعرض له من حكومة الرئيس بشار الأسد.

وأضاف أبو حطب -خلال نشرة سابقة مع الجزيرة- أن الجيش الحر والفصائل هي التي تحمي الحكومة.

واعتبر أن الهجوم "يشكل تحديا لأعضاء الحكومة" الذين يقيم عدد منهم في الداخل السوري.

وتأسست "الحكومة المؤقتة" في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، وتعاقب على رئاستها وعضويتها شخصيات عدة. وهي تتولى إدارة شؤون المناطق تحت سيطرة المعارضة في الداخل السوري، ويتم انتخاب رئيسها من قبل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: تنظيم الدولة يتبنى اغتيال قادة للمعارضة بدرعا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق