عاجل: هاكرز يخترق إيميلات البيت الأبيض ويسرب جواز سفر ميشيل أوباما - اليوم السابع

واليوم السابع 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن هاكرز تمكن من اختراق الايميلات الخاصة بالبيت الأبيض، وقام بتسريب جواز السفر الخاص بزوجة الرئيس الأمريكى بارك أوباما، كما تم اختراق الايميل الشخصى لنائب الرئيس الأمريكى جو بايدن.

وقالت الصحيفة فى تقرير لها صباح اليوم الجمعة أن الهاكرز يسمى"DCLeaks " حيث قام باختراق الايميلات وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بموظفى البيت الأبيض من ضمنها موظف صغير يعمل ضمن حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون.

ومن جانبه أكد البيت الأبيض أنه يحقق فى اختراق لبريد إلكترونى شخصى خاص بموظف صغير بالبيت الأبيض، والذى احتوى على صورة ضوئية، يزعم أن تكون لجواز سفر ميشيل أوباما، بحسب شبكة السى إن إن الأمريكية.

 

 


جواز سفر ميشيل أوباما

 

وصرح جوش ايرنست سكرتير البيت الأبيض قائلًا: "نحن نأخذ أى تقارير عن أى قرصنة سيبرانية على محمل الجد خاصًة عندما يكون الأمر متعلق بمعلومات حساسة"، ولكنه لم يستطع تأكيد صحة المعلومات المنشورة.

وقد نشر الموقع " دى سى ليكس" والمرتبط بعمليات القرصنة التى تتم للمسئولين الأمريكيين الكبار صورة ضوئية لجواز سفر زوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما عبر الانترنت.

 

وقال ايرنست أن رسائل البريد الالكترونى تخص مقاول لم يكن موظف دائم بالبيت الأبيض، كما أن رسائل أخرى احتوت على معلومات عن الخدمات اللوجيستية للبيت الأبيض.

 

كما تضمنت الرسائل معلومات عن رحلات سفر قام بها موظفين بالبيت الأبيض مثل رحلة نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو الأمريكية.

 

كما نشر الموقع " دى سى ليكس" رسائل تخص السياسى الأمريكى ووزير الخارجية الأمريكية السابق "كولن باول" الأسبوع الماضى.

 

وقد أرسل الموقع المسئول عن التسريبات برسالة إلى صحيفة نيويورك بوست الأمريكية عبر البريد الالكترونى مفادها: "إن الملفات المسربة تظهر مستوى الأمن لدى حكومتنا. إذا اخترق الإرهابيين البريد الالكترونى لمسئولى البيت الأبيض وحصلوا على معلومات حساسة لهذه الدرجة سوف نرى انهيار دولتنا".

 

كما أضاف: "نأمل أن يصل للمواطنين هذا الإهمال الجنائى من قبل العاملين بالبيت الأبيض".

 

 

 

 

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل: هاكرز يخترق إيميلات البيت الأبيض ويسرب جواز سفر ميشيل أوباما - اليوم السابع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع واليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي واليوم السابع

0 تعليق