الجزائر اليوم حركة النهضة تطالب بالغاء ضريبة دخول الجزائريين إلى تونس

جريدة البلاد 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث حركة النهضة تطالب بالغاء ضريبة دخول الجزائريين إلى تونس من موقع جريدة البلاد واليكم تفاصيل الخير في السطور التالية.

طالبت حركة النهضة الحكومة التونسية بتعليق الضريبة المفروضة على دخول الجزائريين إلى البلاد وكلفت كتلتها النيابية في مجلس النواب والتي تتشكل من 69 نائباً من أصل 217 بمتابعة الموضوع.

وقال تقرير صادر عن اجتماع المكتب التنفيذي  للحركة نشرته على موقعها الالكتروني يوم الخميس أنها توقفت عند موضوع "الضريبة المفروضة على دخول الأشقاء الجزائريين لبلدهم الثاني تونس وطلب من كتلة الحركة النيابية متابعة الموضوع في اتجاه مطالبة الحكومة بتعليق العمل بهذه الضريبة إلى حين إعادة نقاشها في إطار قانون المالية الجديد(الموازنة المالية للعام 2017)"، دون أن يشير إلى تفاصيل بخصوص تلك المتابعة.

وفرضت السلطات التونسية، ضريبة على الأجانب العابرين لأراضيها، تقدر بـ30 دينار تونسي (13 دولار أمريكي)، في أكتوبر 2014.

وبلغ عدد السياح الجزائريين الذين زاروا الجارة تونس في 2015، نحو مليون و300 ألف سائح بزيادة قدرت بـ 16٪ مقارنة مع أرقام 2014، وسط توقعات مسؤولين تونسيون أن يتجاوز الرقم مليونا ونصف المليون خلال السنة الحالية.

وأعلنت الجزائر، السبت الماضي، شروعها في تطبيق ضريبة دخول على المواطنين التونسيين في إطار "المعاملة بالمثل"، بحسب رد مكتوب من وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة على سؤال برلماني بخصوص الضريبة المفروضة من طرف السلطات التونسية، ودون أن يبيّن قيمة الضريبة التي فرضتها بلاده.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم حركة النهضة تطالب بالغاء ضريبة دخول الجزائريين إلى تونس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق