: وكالة الفضاء الاميركية ستكشف عن "نشاط مذهل" على سطح "اوروبا" احد اقمار المشتري

فرانس 24 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واشنطن (أ ف ب) - اعلنت وكالة الفضاء الاميركية ناسا انها ستعقد مؤتمرا صحافيا في السادس والعشرين من ايلول/سبتمبر للحديث عن اكتشافات جديدة على سطح "اوروبا" قمر المشتري، و"مؤشرات مذهلة على وجود نشاط" ما، قد يكون على علاقة بوجود محيط مائي تحت طبقة الجليد.

وهذه المعلومات التي سيكشف النقاب عنها في المؤتمر الصحافي جمعها التلسكوب الفضائي "هابل".

ولم تدل الوكالة حتى الآن بأي تفاصيل اضافية.

وكانت اعمال مراقبة نفذت في الماضي رصدت على سطح القمر "اوروبا" مؤشرات على وجود محيط مائي تحت طبقة الجليد الكثيفة التي تغطي سطحه، وهو ما يثير الامل بوجود حياة جرثومية هناك.

في العام 2015، اعلنت ناسا اطلاق مهمة غير مأهولة تهبط على سطح هذا الجرم اعتبارا من العام 2020، وحددت شهر ايار/مايو الماضي موعدا نهائيا لاختيار الاجهزة التي ستكون على متن المسبار الفضائي.

وينظر العلماء الى "اوروبا" على انه اكثر أجرام المجموعة الشمسية احتمالا لوجود الحياة عليه خارج الارض.

وكان المسبار الاميركي "غاليليو" الذي اقترب من كوكب المشتري واقماره بين العامين 1995 و2003، رصد للمرة الاولى مؤشرات على وجود محيط مائي في "اوروبا" يوازي حجمه حجم قمر الارض.

وفي العام 2015، اعلن علماء انهم رصدوا بواسطة "هابل" وجود محيط مائي مالح تحت السطح المتجمد للقمر "غانيميد" اكبر اقمار المشتري.

وتوصل المسبار "غاليلو" الى النتيجة نفسها ايضا.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: وكالة الفضاء الاميركية ستكشف عن "نشاط مذهل" على سطح "اوروبا" احد اقمار المشتري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق