اخبار العالم معرض بشنغهاى للوحات أطفال سوريين - اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 01:46 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ديناصور أخضر عملاق يطارد طفلا خائفا.. هكذا يرى أطفال سوريا أنفسهم فى مواجهة الحرب التى قتلت الآلاف منهم وشردت مئات الآلاف، فيما استطاع أكثرهم حظا اللجوء لبعض الدول، واقتناص فرشاة للرسم أو العويل، فخرجت هذه اللوحة وغيرها من اللوحات التى رسمها أطفال سوريون قبل أن يستقر بها المقام فى معرض فنى بالصين.
حيث افتتحت المبادرة الصينية للقانون الدولى معرضا فى شنغهاى هذا الأسبوع، للوحات التى رسمها أطفال سوريون لزيادة الوعى بشأن أزمة المهاجرين فى بلدهم الذى تعصف به الحرب.
وحصلت المنظمة على اللوحات عندما أجرى مؤسسها ليو يجيانج وفريقه بحثا على لاجئين سوريين فى اليونان وتركيا، وبعد طلب من مركز للاجئين اشترى ليو 50 لوحة رسمها أطفال سوريون وأخذها معه إلى الصين وعرض 30 منها فى شنغهاى منتصف الأسبوع الحالى.
وقال ليو: «شعرت بصدمة عندما شاهدت هذه الرسومات. الألوان الزاهية المستخدمة فى كل لوحة وشرح كل جانب من الحرب وحياتهم يدخلك مباشرة فى عالم الأطفال الذين عانوا من الحرب».
وتساءل قائلا: «شنغهاى استقبلت لاجئين يهودا أثناء الحرب العالمية الثانية. والآن وقد أصبحت حاضرة دولية هل سيكون بمقدور شنغهاى أن تفعل الشىء نفسه لهؤلاء اللاجئين؟»
وقال ليو إن اللوحات ستعرض للبيع فى مزاد فى أكتوبر المقبل، بعد انتهاء المعرض فى نهاية الشهر الحالى. والأموال التى ستجمع فى المزاد سيجرى التبرع بها لمشروع خاص لهيئة أهلية صينية يهدف إلى تعليم الشبان على القيام بالعمل الخيرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم معرض بشنغهاى للوحات أطفال سوريين - اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 01:46 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق