إيران: نائب عن 'حماس' : من راهن علی موت الانتفاضة سیخسر.. والفلسطینیون فقدوا الثقة فی المنظومة الرسمیة العربیة

ايرانا 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وفی حدیث لمراسل وکالة الجمهوریة الإسلامیة للأنباء 'إرنا'، قالت حلایقة :' کما هو واضح من طبیعة التضییق والملاحقة والعدوان أن هناک ثأراً قدیماً للاحتلال مع هذه المدینة الصامدة ، ومن هنا نجد أن المواطن الفلسطینی فی الخلیل وتحدیداً فی البلدة القدیمة یتعاطی بطریقة مغایرة لجهة الإصرار علی مقارعة المستوطنین الذین یتمتعون بنفوذ کبیر ، وهم من یقودون عملیات العربدة والتنکیل بحق الأهالی العزل من السلاح ؛ لکنهم أقویاء بالإرادة وعقیدة الثبات فوق هذه الأرض المبارکة'.
وشددت النائب الحمساویة علی أن تزاید أعداد الشهداء من أبناء الخلیل إنما یبعث برسالة حاسمة للغاصب مفادها؛ أن هذه المدینة کما هو حال البلدات والقری الباسلة علی امتداد الثری الفلسطینی السلیب لن ترضی بالاحتلال، ولن تصبر علی ضیمه ، وأن أبطالها سیقابلون أی عدوان بکل ما أوتوا من قوة تعبر عن حجم کره الناس لهذا الکیان الغاشم.
وتابعت القول، :' إن توالی عملیات القتل المیدانیة للأطفال والفتیات علی الحواجز العسکریة الإسرائیلیة یدلل علی أن انتفاضة القدس وهی فی طریقها للعام الثانی قد أربکت حسابات الجیش الصهیونی، ومن خلفه عصابات المستوطنین (..) لقد تجاوز الفعل النضالی الشبابی کل الاستراتیجیات والمخططات التی سعی الاحتلال لتمریرها، فی ذات الوقت الذی یردد فیه المرجفون والمتخاذلون أن الانتفاضة انتهت'.
وأضافت حلایقة،' للأسف منذ البدایة ؛ هناک من راهن علی أن الانتفاضة لن تستمر أکثر من شهر أو اثنین ؛ لکنهم خسروا ، ولم یعد خافیاً أن هذا الاحتلال وبرغم جرائمه وسیاساته العنصریة قد فشل فی احتواء الحراک الشعبی ، حتی أن الکثیرین من الخبراء والمسؤولین لدیه تحدثوا عن هذا الإخفاق'.
وأردفت القول، :'إن إصرار الشباب الفلسطینی علی الوصول إلی حیث یتواجد جیش الاحتلال ومستوطنوه لتنفیذ عملیة فدائیة یمثل فی حد ذاته هزیمة لإسرائیل التی لم –ولن- تنجح فی دفع هذا الشعب إلی الانکسار والاستسلام للأمر الواقع الذی صنعته آلة البطش والعدوان (..) الفلسطینیون الأحرار یؤکدون للعالم أجمع أنهم ماضون فی طریقهم للتخلص من سوءة هذا الاحتلال؛ والحصول علی الحریة والاستقلال ، وهم لن یکترثوا بقلة المساندة وبالتآمر المتزاید علی قضیتهم الوطنیة من القریب والبعید'.
وخلصت النائب الفلسطینیة للقول، :' إن المعادلة الموجودة الآن فی طرفها الأول جیش محتل غاصب وفی الطرف الثانی مواطن أعزل یرید أن یحصل علی حریته ، وهذا المواطن قد فقد الثقة فیما یسمی المجتمع الدولی, کما فقد الثقة فی المنظومة الرسمیة العربیة وقرر أن یحمی نفسه بنفسه ، وأن یخوض المعرکة وحیداً بالطریقة التی یراها مناسبة وممکنة بعیداً عن کل الأکاذیب التی یروجها المُطبّعون والمتحالفون مع إسرائیل'.
387 2342


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: نائب عن 'حماس' : من راهن علی موت الانتفاضة سیخسر.. والفلسطینیون فقدوا الثقة فی المنظومة الرسمیة العربیة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق