دوت مصر: جواز سفر ميشيل أوباما ليس الأول.. ملاحقات هاكرز روسيا للأمريكان

دوت مصر 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتشرت على صفحات الإنترنت صورة ضوئية من جواز سفر سيدة الولايات المتحدة الأولى، ميشيل أوباما، إلى جانب عدد من رسائل البريد الإليكتروني الشخصية، التي أشارت صحيفة "هافنجتون بوست" إلى أنها تعود إلى موظف صغير بالبيت الأبيض، عمل في حملة المرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة، هيلاري كلينتون.

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش أرنست، أمس الخميس، إن الإدارة الأمريكية تأخذ أمر التسريبات على محمل الجد، رافضا الكشف عن صحة النسخة المسربة من جواز السفر، فيما ترددت أنباء عن تورط هاكرز من المخابرات الروسية في تسريب مواد حساسة من الحكومة الأمريكية على يد مخترقين.

التهديدات الروسية تصل الانتخابات

عبر أعضاء بالكونجرس الأمريكي عن مخاوف من قيام قراصنة معلوماتيين روس بالتشويش على انتخابات الرئاسة الأمريكية المنعقدة شهر نوفمبر المقبل، وأشار عضوان إلى أن سلسلة أعمال القرصنة المعلوماتية مؤخرا تحمل على الاعتقاد بأن روسيا ستحاول التأثير على مجرى الانتخابات.

وقال كل من السناتور ديان فاينستاين والسيناتور آدم شيف إنهما حصلا على معلومات استنتجا منها أن وكالة الاستخبارات الروسية ستبذل جهود منسقة كبيرة للتأثير على الانتخابات، بإثارة الشكوك حول أمن الانتخابات على الأقل، ومن ثم التأثير على النتائج.

ويكيليكس الروسية

واجه مؤسس موقع التسريبات "ويكيليكس" اتهامات بأنها ذراع روسي للتجسس على الولايات المتحدة وكشف أسرارها، خاصة بعد تسريب رسائل البريد الإليكتروني الخاصة بكلينتون مؤخرا، فيما يتجنب مؤسس الموقع، جوليان أسانج، السويدي اللاجئ لدى روسيا، تناول الكرملين في تسريباته.

واتهمت صحيفة "نيويورك تايمز" مؤقع التسريبات بأنه يقتصر في تسريباته التي تخص روسيا على عرض المواد التي يجمعها الجواسيس الروس، على جانب ادعاءات بأن اختراق رسائل كلينتون تم بواسطة الحكومة الروسية.

مناورات الحرب الباردة

وفي وقت سابق، أكدت القوات البحرية الأمريكية رصدها لسفينة استطلاع تابعة للأسطول الحربي الروسي، تراقب المناورات البحرية الدولية لها في جزر هاواي، في واقعة متكررة، تبادلت خلالها القوات الروسية والأمريكية الاتهامات بأسلوب أشبه بحرب باردة بين القوتين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: جواز سفر ميشيل أوباما ليس الأول.. ملاحقات هاكرز روسيا للأمريكان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق