دوت مصر: متحف ألماني يوثق معاناة اللاجئين بعرض مقتنياتهم

دوت مصر 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ ظهور أزمة اللاجئين، عقب تزايد في أكثر من منطقة عربية أبرزها الحرب في سوريا، وتحتضن ألمانيا النازحين وتقدم لهم مساعدات وتترك لهم فرصة اللجوء إلى أرضها، ما أدى لحدوث توترات واتهامات للاجئين بأنهم تسببوا في الإخلال بأمن البلاد، خاصة في الوقت الذي شهدت فيه مناطق أوروبية هجمات إرهابية.

وآخر مواقف الدعم الألماني للاجئين، قرار متحف التاريخ في بون بألمانيا، ضم المقتنيات التي استعان بها المهاجرين في الدخول إلى البلاد، لعرضها، بحسب وكالة "فرانس برس".

وقال المسؤول في متحف التاريخ في بون، ديتمر بريسلر، إن "لوحة جدارية رسمها مهاجر سوري في مركز إيواء مؤقت تصور أزمة التي تعصف بأوروبا ستنضم إلى مجموعات المتحف".

وأضاف بريسلر أن "الهدف من هذه المقتنيات جعل الناس تتذكر معاناة هؤلاء الأشخاص في الأعوام الخمسين أو المائة المقبلة".

كما سيعرض المتحف الألماني، صورة الطفل السوري إيلان، الذي ظهرت جثته على إحدى شواطئ أوروبا العام الماضي، ونالت صورته شهرة كبيرة، بالإضافة إلى مجموعات آخرى ستنضم إلى متحف ملابس لعائلة من المهاجرين، وعربة لنقل المهاجرين وقارب وسترة إنقاذ، وهاتف نقال فيه صور تؤرخ المعاناة.

وسيتيح المتحف إعارة مقتنيات اللاجئين مؤقتا، لأي متحف في .

يذكر أن بلغت نسبة اللاجئين على أرض ألمانيا، نحو مليون مهاجر، العام الماضي، وفي العام 2015.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: متحف ألماني يوثق معاناة اللاجئين بعرض مقتنياتهم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق