روسيا اليوم: قابس التونسية تطلق الدورة 2 للمهرجان الدولي للفيلم العربي - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستضيف مدينة قابس بالجنوب الشرقي لتونس، 19 دولة مشاركة في الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم العربي في الفترة ما بين 24 و30 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتتنافس الأفلام المشاركة في المهرجان في مسابقتين رئيسيتين الأولى للفيلم الطويل وتضم 12 فيلما والثانية للفيلم القصير وتضم عشرة أفلام، فضلا عن مسابقة "أفلام المدارس" التي يشارك فيها 15 فيلما لطلبة معاهد وكليات السينما.

ويعرض المهرجان إلى جانب الأفلام المشاركة بالمسابقات الرسمية، 10 أفلام ضمن فعاليات "نظرة خارجية" و6 أفلام أخرى ضمن "نافذة حول العالم"، كما يتضمن المهرجان عدة ندوات وورشات عمل.

وتأتي الدورة الثانية من المهرجان تحت شعار "وتستمر الحكاية"، ويسجل مشاركة أفلام من مصر والسعودية والإمارات وقطر والبحرين والمغرب والجزائر والعراق وسوريا ولبنان والأردن وليبيا وموريتانيا وتونس وإيطاليا وفرنسا والكونجو الديمقراطية والأراضي الفلسطينية.

ويكرم المهرجان في هذه الدورة المخرج المصري الراحل محمد خان والمخرج المغربي عبد الرحمن التازي، كما يكرم الممثل التونسي الراحل عبد اللطيف الحمروني، والمخرجة العراقية خيرية المنصور، وعبد الرحمان التازي والعربي بن علي، والمخرجة التونسية الراحلة كلثوم برناز التي يُعرض لها فيلمها "ثلاث شخصيات من أجل مسرح".

وسيفتتح المهرجان الدولي للفيلم العربي فعالياته بالفيلم الفلسطيني "ديغراديه" للأخوين المخرجين أحمد ومحمد أبو ناصر، بحضور عدد كبير من الممثلين من بينهم الممثل المصري خالد أبو النجا والممثلة السورية كندة علوش والممثل التونسي ظافر العابدين.

يذكر أن الممثلة التونسية هند صبري تتولى الرئاسة الشرفية للمهرجان منذ دورته الأولى، وتشهد الدورة الثانية من المهرجان إطلاق "جائزة الصحافة" وتحمل اسم نقيبة الصحفيين التونسيين الراحلة، نجيبة الحمروني.

المصدر: "رويترز"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: قابس التونسية تطلق الدورة 2 للمهرجان الدولي للفيلم العربي - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق