عاجل

دوت مصر: دراسة فرنسية: 28% من المسلمين يتبنون أفكار متطرفة

دوت مصر 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مؤسسة بحثية فرنسية أن 28% من المسلمين في فرنسا يتبنون أفكارا متطرفة، أو على الأقل منجذبون لنظرية الأصولية التي تعارض أسلوب الحياة في دولة فرنسا الليبرالية.

كما أشارت الدراسة، التي نقلت نتائجها شبكة CNS الإخبارية الأمريكية، إلى أن 25 آخرين من المسلمين، محل الدراسة التي أجراها معهد مونتين، كانوا أكثر ورعا ويحاولون البحث عن هويتهم، لكنهم رفضوا ارتداء النساء للحجاب الكامل (أو النقاب).

أما 46% الباقين من المشاركين في الدراسة فكانوا يميلون إما إلى العلمانية تماما أو الاندماج في المجتمع دون فقدان هويتهم الدينية.

وقال أحد المشرفين على الدراسة، وهو الباحث، كريم القروي، إن نتائج الدراسة كشفت أن الشباب هم الأكثر انجذابا للأفكار المتطرفة.

وأوضح أن الأقلية التي تغريها دعوات الأصولية الإسلامية والذين يستخدمون الإسلام للهجوم على فرنسا، الذين يعيشون جنبا إلى جنب مع الأغلبية الصامتة، الذين يمارسون طقوسهم الدينية ولا يتعرضون لتهديدات داخل المجتمع الفرنسي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: دراسة فرنسية: 28% من المسلمين يتبنون أفكار متطرفة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق