: ولادة اسود بيضاء نادرة في حديقة بولندية

فرانس 24 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوريسيف (بولندا) (أ ف ب) - شهدت حديقة حيوانات خاصة في بولندا ولادة اربعة أسود بيضاء، وهي من الحيوانات النادرة، قرب مدينة وودج ما يرفع العدد الاجمالي لافراد هذه العائلة الى 14 بما يشمل الأسدين الوالدين وثمانية اشبال اخرى.

وقال صاحب حديقة الحيوانات اندري بابيتش "إننا زدنا العدد الاجمالي للأسود بنسبة 15 %".

وأوضح أن "اختيار (الحيوانات المشاركة في التكاثر) يتطلب جهدا كبيرا، ويتعين بعدها اختيار الغذاء والبيئة بشكل ملائم للحصول على هذا القدر من الولادات".

وأشار الموظف في حديقة الحيوانات توماش فورنالجك الى ان الاشبال الوليدة الشبيهة بكتل صغيرة من الوبر الابيض، ستقتات على مدى فترة طويلة على حليب الام حصرا، مضيفا انها "تبدأ في تناول اللحوم في سن ستة اشهر او اقل بقليل. وفي هذه السن يمكن فصلها عن والدتها".

وتعتبر الاسود البيضاء جنسا متفرعا من الاسود غير ان لونها المميز ليس عائدا الى حالات مهق. ويمكن ايجاد هذه الاسود في موطنها الطبيعي في بعض محميات جنوب افريقيا، وايضا في بعض حدائق الحيوانات حول العالم.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: ولادة اسود بيضاء نادرة في حديقة بولندية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق