روسيا اليوم: محللون يحصون السيارات الكهربائية في روسيا - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستند موضوع السيارات الكهربائية في روسيا إلى نشاطات أشخاص متحمسين عدة وعلى محاولات خاملة من سلطات موسكو لتنظيم ما قد يسمى بشبه بنية تحتية لهذه السيارات.

وبطبيعة حال يبقى قطاع السيارات الكهربائية في وضع مجمد وخاصة في الأقاليم الروسية.
فقد اتضح لخبراء وكالة "أفتوستات" التحليلية أن عدد السيارات الكهربائية المسجلة في أراضي روسيا بلغ 722 سيارة كهربائية في 1 يوليو/تموز عام 2016.
وتتمتع سيارة ميتسوبيشي i-MiEV، وهي سيارة كهربائية جديدة من هذا النوع تباع رسميا، بشعبية أكبر في روسيا وتشغل هذه السيارة المخصصة للمدن المرتبة الأولى بطبيعة الحال في التصنيف المقدم وعدد نسخها 240 سيارة لتعادل حصتها نسبة 34.5%. وتتنافس شركتا نيسان وتسلا بموديليهما نيسان Leaf وTesla Model S على المرتبتين الثانية والثالثة بـ189 قطعة (26.2%) للأولى و167 قطعة (23.1%) للثانية. وتصدر سيارات هذين الموديلين إلى روسيا بشكل غير رسمي.
وقد شغلت سيارة لادا ستيشن Ellada الكهربائية الروسية المرتبة الرابعة بعدد 93 نسخة مسجلة.
تنتشر السيارات الكهربائية في أنحاء روسيا على غير تساوٍ إطلاقا حيث تقع 41.3% (298 قطعة) من هذه السيارات في موسكو وضواحيها، تليها منطقة بريموريه (جنوب الشرق الأقصى الروسي) بـ75 سيارة كهربائية ثم مقاطعة سامارا (49 نسخة) وبعدها إقليم كراسنودار (43 سيارة) فسان بطرسبورغ (39 قطعة).
المصدر: موقع auto.vesti.ru

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: محللون يحصون السيارات الكهربائية في روسيا - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق