روسيا اليوم: فوربس تعلن اللاعب الأكثر دخلا بين رونالدو وميسي - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبوأ لاعب فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو صدارة تصنيف الرياضيين الأكثر دخلا لعام 2016 الذي أصدرته مجلة فوربس، في حين جاء نجم فريق برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي وصيفا.

وبلغ الدخل السنوي لرونالدو في عام 2016 حوالي 88 مليون دولار، في حين جمع ميسي في نفس العام ثروة قدرت بـ 81 مليون دولار.

وحل لاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس في المركز الثالث في تصنيف الرياضيين الأكثر دخلا في العالم لعام 2016، إذ بلغت أرباحه السنوية 77 مليون دولار.

هذا واحتل لاعب التنس الشهير السويسري روجر فيدرر المركز الرابع، بحصوله على عائدات وصلت إلى 67 مليون دولار، وجاء بعده في المركز الخامس لاعب كرة السلة الأمريكي كيفين ديورانت بـ 56 مليون دولار.

ودخل إلى قائمة العشر الأوائل كذلك، متصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، الصربي نوفاك دجوكوفيتش بحلوله سادسا، بدخل سنوي وصل إلى 55 مليون دولار، بعده مباشرة جاء لاعب كرة القدم الأمريكية كيم نيوتن بـ53 مليون دولار ثم لاعب الغولف، الأمريكي فيل ميكيلسون بـ 52،9 مليون دولار. وجاء  لاعب غولف آخر، دجودان سبيت في المركز التاسع بـدخل وصل إلى 52،8 مليون دولار. واختتم قائمة العشر الأوائل الخاصة بالرياضيين الأكثر دخلا في العالم، نجم كرة السلة الأمريكي كوبي برينت بحصوله على مداخيل بلغت 50 مليون دولار.

على مستوى السيدات تراجعت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا 62 مركزا، محتلة المرتبة 88 في تصنيف الرياضيين الأكثر دخلا،  وحصلت عام 2016 على 21 مليون دولار، في حين جاءت لاعبة التنس الشهيرة الأمريكية سرينا ويليامز في المركز 40 بـ28 مليون دولار.

وتعود أسباب تراجع عائدات شارابلوفا في عام 2016 إلى توقيفها لمدة عامين مؤخرا، بعد ثبوت تعاطيها مادة الميلدونيوم المحظورة، مما أدى ببعض الشركات إلى إلغاء عقودها التجارية معها.

المصدر: lenta.ru

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: فوربس تعلن اللاعب الأكثر دخلا بين رونالدو وميسي - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق