اخبار تونس اليوم تونس تدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ليبيا

الجريدة التونسية 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا وزير الخارجية خميس الجهيناوي المجلس الرئاسي و حكومة الوفاق الليبيين إلى مواصلة التفاوض و التحلي بالمرونة اللازمة لإقناع بقية الأطراف المشاركة في الإتفاق السياسي بالإنخراط في هذا الإتفاق و التوصل إلى حلول توافقية تنهي الأزمة.  

و شدد وزير الخارجية في كلمة له خلال إجتماع مجموعة الإتصال الدولية حول ليبيا بنيويورك أمس الخميس, على ضرورة إقناع الأطراف الليبية المتحفظة على بنود الإتفاق السياسي بـ"عدم وجود اتفاق مثالي و بحتمية تقديم تنازلات متبادلة". و أوضح الجهيناوي أن تأخر تفعيل بنود الإتفاق السياسي و في منح الثقة البرلمانية لحكومة الوفاق يعقد الوضع أكثر و يقوض جهود المصالحة الوطنية و السلم الأهلية في ليبيا.

و في سياق متصل, أكد الجهيناوي أن " إنقاذ ليبيا من مخاطر الحرب الأهلية و التقسيم يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ خطوات عملية و تحمل مسؤولياته في إتخاذ قرارات صائبة تجنب هذا القطر الإنحدار نحو الهاوية. و لفت وزير الخارجية التونسي إلى أن خطر الإرهاب ما زال قائما في ليبيا رغم النجاحات المحققة مؤخرا في سرت, مضيفا أن الإرهاب يشكل تهديدا لليبيا و جيرانها, الأمر الذي يتطلب تعزيز التنسيق الأمني الإقليمي و الدولي في مجابهة هذه الافة.

إلى ذلك, جدد وزير الخارجية التونسي التزام بلاده بالحل السياسي التوافقي في ليبيا و دعم حكومة الوفاق. يشار إلى أن أشغال إجتماع مجموعة الإتصال الدولية حول ليبيا انتهت بإعتماد وثيقة ختامية تؤكد دعم المجموعة للإتفاق السياسي وحكومة الوفاق بصفتها الحكومة الشرعية الوحيدة لليبيا.

بوابة افريقيا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم تونس تدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ليبيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجريدة التونسية

0 تعليق