: التوصل الى اتفاق للتبادل في ظل ادارة اوباما "غير واقعي"، بحسب رئاسة الاتحاد الاوروبي

فرانس 24 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

براتيسلافا (أ ف ب) - اعتبر وزير الاقتصاد السلوفاكي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي، الجمعة ان التوصل الى اتفاق للتبادل الحر بين الاتحاد والولايات المتحدة في ظل ادارة باراك اوباما "ليس واقعيا".

وقال بيتر زيغا اثر اجتماع لوزراء التجارة في الاتحاد الاوروبي في براتيسلافا "هذا ليس واقعيا".

والهدف الاساسي للجانبين هو التوصل الى اتفاق قبل انتهاء ولاية اوباما في كانون الثاني/يناير 2017.

ولاحقا، صرحت المفوضة الاوروبية للتجارة سيسيليا مالمستروم التي تقود المفاوضات باسم دول الاتحاد ال28 "هذا الامر يبدو غير مرجح اكثر فاكثر".

ورغم تردد بعض الدول الاعضاء وخصوصا فرنسا والنمسا، لم تعلق المفاوضات على ان تبدأ دورتها الخامسة عشرة في اسبوع الثالث من تشرين الاول/اكتوبر في نيويورك، وفق ما اوضحت مالمستروم.

واورد مصدر اوروبي ان "عشرين (وزيرا) على الاقل" ايدوا عصر الجمعة استمرار المفاوضات.

وكانت اثنتا عشرة دولة اوروبية بينها ايطاليا واسبانيا وبريطانيا اعلنت موقفها المؤيد في رسالة مفتوحة الاسبوع الفائت.

من جهته، قال وزير الدولة الفرنسي للتجارة ماتياس فيكل لفرانس برس "انها المرة الاولى يعلن عدد كبير من الدول، اعتقد ما يناهز نصف الدول الاعضاء، ان المفاوضات لا يمكن ان تنجح في ظل الوضع الراهن وانه ينبغي الانطلاق مع الادارة الاميركية الجديدة من اسس جديدة".

ويهدف اتفاق التبادل الحر الى ازالة العوائق التجارية بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة على غرار الرسوم الجمركية او القيود القانونية التي تحول دون دخول الاسواق.

لكن مناهضيه يحذرون من "خطره" على الديموقراطية والامن الغذائي والمعايير الاجتماعية والبيئية.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: التوصل الى اتفاق للتبادل في ظل ادارة اوباما "غير واقعي"، بحسب رئاسة الاتحاد الاوروبي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق