روسيا اليوم: روسيا تتخذ خطوات عملية نحو إنشاء حلقة طاقة مع دول آسيا والمحيط الهادئ - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كلف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الحكومة بالنظر في مسألة إنشاء مجموعة عمل حكومية مشتركة حول إقامة جسور الطاقة مع دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ قبل 1 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وجاء في بيان، نشره الموقع الرسمي للكرملين، الجمعة 23 سبتمبر/أيلول، أن الرئيس كلف الحكومة، أيضا، بوضع مجموعة تدابير من شأنها صياغة الأسس القانونية وتوفير الشروط التقنية اللازمة لإقامة التعاون الرقمي بين المؤسسات الحكومية والمنظمات الربحية، في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي قبل حلول العام 2018.

كما حدد الرئيس بوتين، قائمة التكليفات، انطلاقا من نتائج المنتدى الاقتصادي الشرقي (المنتدى الاقتصادي العالمي)، والذي عقد في 2-3 سبتمبر/أيلول الجاري. وكان المنتدى قد أنشئ بموجب مرسوم رئاسي في العام 2015 بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية المتسارعة في الشرق الأقصى الروسي وتوسيع التعاون الدولي في منطقة أسيا والمحيط الهادئ. 

وقد اقترح الرئيس بوتين إنشاء مجموعة عمل لتطوير مشروع إقامة حلقة طاقة تربط بين روسيا والصين وكوريا الجنوبية واليابان، في بداية سبتمبر/أيلول الجاري، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي.

المصدر: تاس

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: روسيا تتخذ خطوات عملية نحو إنشاء حلقة طاقة مع دول آسيا والمحيط الهادئ - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق