اخبار العالم الان مؤتمر إسرائيلي يتوقع هجمات إرهابية بالأسلحة الكيميائية على مدن أوروبية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توقع مؤتمر إسرائيلي حول الإرهاب، أن تشهد المرحلة المقبلة من الهجمات الإرهابية استخدام الأسلحة الكيميائية ضد مدن أوروبية.

أوردت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أن مؤتمر منظمة المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب الإسرائيلية الذي عقد بمدينة هيرتزيليا بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيس المنظمة غير الهادفة للربح، أجرى محاكاة لشن الجهاديين هجمات بالأسلحة الكيميائية على المدن الأوروبية.

وذكرت الصحيفة أنه بالصدفة أجريت المحاكاة بعد يوم من قصف الولايات المتحدة مركزًا لإنتاج الأسلحة الكيميائية تابعًا لداعش، وتدمير مصنعًا للأدوية التحويلية، وبعد أيام من انتهاء المحاكاة، وردت تقارير متتالية بشأن هجوم بغاز الخردل على قاعدة أمريكية في العراق.

وتابعت الصحيفة أن المحاكاة شكلت الحدث الرئيسي خلال المؤتمر السنوي للمعهد الدولي لمكافحة الإرهاب، الذي جذب العاملين في مجال الأمن والدبلوماسيين وخبراء الإرهاب من جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضا

تأسس المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب في 1996 من جانب البروفسور بوعز جانور، جنبًا إلى جنب مع شبتاي شافيت، الذي كان في ذلك الوقت انتهى بالكاد من ولايته رئيسًا للموساد في عام 1996، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات الأمنية والاستخباراتية السابقة.

وقال جانور: "إن المحاكاة وسيلة هامة جدًا لأنها تساعدنا على التنبؤ، وتساعد في الحصول على معلومات محددة وتحليلات، ومهمة للغاية من أجل تحديد الفجوات الاستخباراتية"، مضيفًا أن هذه العملية التي يطلق "الفريق الأزرق" نوع من المحاكاة تهدف إلى خلق "ظروف معينة يكون فيها صناع القرار بحاجة إلى حل المعضلات، إذ أن هذا هو الجانب العملي".

وأوضح أن "سيناريو اليوم يتعامل مع تهديد في المستقبل، ونأمل أنه سيبقى التوجه في المستقبل".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان مؤتمر إسرائيلي يتوقع هجمات إرهابية بالأسلحة الكيميائية على مدن أوروبية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق