الجزيرة عاجل: غارة روسية تقتل مسلحين للمعارضة بريف حماة

الجزيرة 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل قال مراسل الجزيرة بريف حماة وسط سوريا إن 22 من مسلحي الجيش السوري الحر قتلوا في غارة روسية على موقع لهم غرب مدينة طيبة الإمام بريف حماة، كما قتل أربعة أشخاص في قصف للنظام السوري على مدينة الرستن بريف حمص (وسط)، وأحبطت المعارضة السورية المسلحة هجوما للنظام بريف اللاذقية (غرب).

وذكر مراسل الجزيرة أن 22 عنصرا من فصيل فرسان الحق قتلوا إثر غارة جوية روسية على موقع تابع لهم غرب مدينة طيبة الإمام بريف حماة، وأضاف المراسل أن الصاروخ الروسي قتل جميع العناصر داخل الموقع، وهو عبارة عن ملجأ على أطراف المدينة.

وفي ريف حمص، قال مراسل الجزيرة إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في قصف شنته طائرات النظام على مدينة الرستن التي تسيطر عليها المعارضة، وبث ناشطون صورا لبعض أهالي المدينة وهم يبكون أطفالهم الذين قتلوا في القصف.

d5e503243b.jpg
تصاعد دخان عقب قصف للنظام السوري على مدينة الرستن أودى بحياة أربعة مدنيين (الجزيرة)

وأضاف مراسل الجزيرة أن بلدات ريف حمص الشمالي التي تحاصرها قوات النظام منذ أعوام تتعرض منذ أيام لغارات روسية وسورية كثيفة أوقعت عددا من القتلى والجرحى، في ظل أوضاع صعبة يعيشها المدنيون.

ريف اللاذقية
وأوردت وكالة أنباء الأناضول أن قوات المعارضة أحبطت اليوم هجوما بريا لقوات النظام في منطقتي جبلي التركمان والأكراد بريف محافظة اللاذقية.

وأوضحت مصادر محلية للأناضول أن قوات النظام المدعومة جوا بطائرات روسية بدأت منذ ظهر الخميس بقصف كثير من القرى الخاضعة لسيطرة المعارضة في جبلي التركمان والأكراد، تمهيدا لشن هجوم عليها.

وتلا القصف اشتباكات عنيفة بين المعارضة والنظام في محوري قريتي عيسى بينار والتفاحية انتهى بفشل هجوم النظام ومقتل 12 من جنوده في التفاحية.

في سياق آخر، أفادت مصادر محلية للجزيرة أن المدفعية التركية قصفت الجمعة مواقع لتنظيم الدولة في ريف حلب الشمالي، وأضافت المصادر أن معارك كر وفر تدور بين مقاتلي تنظيم الدولة والجيش السوري الحر المدعوم من تركيا في المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا، ضمن ما تعرف بعملية درع الفرات.fbaf0dc9ef.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: غارة روسية تقتل مسلحين للمعارضة بريف حماة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق