عاجل: "البيئة" تنشر فيديو لمطاردة سائحين قرش شرم الشيخ وتحذر من تكرار الواقعة - اليوم السابع

واليوم السابع 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشرت وزارة البيئة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك "، فيديو لمطاردة عدد من السياح والمصطافين القرش الذى ظهر فى منطقة رأس نصرانى بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، فى محاولة منهم لالتقاط الصور معه.

وأكدت الوزارة أنها قامت بتبليغ جميع مراكز الغطس وقائدى المراكب السياحية، بأنه فى حالة قيام أى مركز غطس بتصرفات غير سليمة، مثلما حدث فى الفيديو المتداول، سيتم إيقاف المركز عن العمل، موضحة أنه من نوع oceanic white tip shark القرش المحيطى أبيض الطرف، المعروف بالقرش المحيطى، والذى يصنف بأنه خطير ويتميز باللون البنى وجسم ممتلئ وطويل، ويتميز باللون الأبيض فى أطراف زعانفه كلها، وزعنفته الصدرية من أكبر زعانف أسماك القرش على الإطلاق، ومعروف بسلوكه الهجومى، ويعيش فى المياه الدافئة والمعتدلة، ويتعرض للصيد الجائر، وأعداده فى تناقص ملحوظ، نظرا للإقبال الشديد على استخدام زعنفته فى الطعام، ومعرض لخطر الانقراض طبقا لتصنيف الاتحاد الدولى لصون الطبيعة.

وأشارت الوزارة إلى أنها قامت قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، بإرسال خطابات لغرفة الغوص ووزارة السياحة والفنادق بالتعليمات والإرشادات والاحتياطات الخاصة بالأمن والسلامة الواجب اتبعاها.

كما ناشدت وزارة البيئة جميع مرشدى الأفواج السياحية، بالتنبيه عليهم بعدم التعامل المباشر مع أسماك القرش، حرصاً على سلامتهم وعلى سلامة باقى الأفراد المتواجدين بالمنطقة، وتحذر على وجه الخصوص إطعامه أو لمسه أو مطاردته، لما تمثله هذه الممارسات من مخاطر وتهديد لسلامة البشر.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل: "البيئة" تنشر فيديو لمطاردة سائحين قرش شرم الشيخ وتحذر من تكرار الواقعة - اليوم السابع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع واليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي واليوم السابع

0 تعليق