دوت مصر: صور| الإيطاليون يعيدون بناء مدنهم المنهارة بعد شهر من الزلزال

دوت مصر 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد مضي شهر على تعرض وسط إيطاليا لزلزال مدمر، خلف ما يقرب من 300 قتيلا وهدم عدة مواقع تراثية وأثرية، بدأ أهل بلدة أماتريس بناء منازلهم وبلدتهم من جديد.

وعن الدمار الذي أصاب البلدة، قال عمدة أماتريس، سيرجيو بيروتزي، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن البلدة تكاد تكون غير موجودة، بعد دمارها تماما.

إلا أن العديد من الناجين، أكدوا رغبتهم في البقاء إلى جانب أطلال مدينتهم، بالتزامن مع هجوم لصوص لسرقة حطام المدينة التراثية.

وأعيد تسكين 2500 آخرين في مراكز إيواء عبارة عن أكواخ خشبية مزودة بمرافق، من مطابخ وحمامات، وتتكون كل وحدة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين.

وعادت الحياة جزئيا إلى المدينة، حيث عاد الطلاب إلى مدارسهم في منتصف الشهر الجاري، في فصول عبارة عن شاحنات معدلة، فيما نشرت الصحيفة البريطانية صورا من الحياة في وسط إيطاليا بعد الزلزال.

297 شخصا لقوا حتفهم في زلزال بقوة 6.1 ريختر، ضرب ثلاث مدن إيطالية يعود تاريخها للقرون الوسطى، وبالقرب من جبال أبيناين، في 24 أغسطس الماضي، بينما أصيب ما يقرب من 400 آخرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: صور| الإيطاليون يعيدون بناء مدنهم المنهارة بعد شهر من الزلزال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق