: عشرات القتلى والجرحى في استهداف نقطة تفتيش في تكريت

فرانس 24 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قتل 12 شخصا في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش للشرطة في شمال تكريت في العراق، في أول هجوم من نوعه يستهدف المدينة التي استعادتها القوات العراقية من تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف في أبريل 2015. وفتح مسلح النار عند نقطة التفتيش وقتل 4 شرطيين في حين فجر مسلحان آخران شاحنتهما المفخخة على حدود المدينة ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص آخرين.

قالت مصادر من الشرطة والجيش العراقيين إن 12 شخصا قتلوا السبت عندما هاجم مسلحون نقطة تفتيش تابعة للشرطة شمالي تكريت ثم فجروا سيارة ملغومة عند مدخل المدينة.

ولم يرد بعد أي إعلان للمسؤولية عن الهجوم وهو الأول من نوعه منذ استعادة المدينة الواقعة على بعد 150 كيلومترا شمالي بغداد من تنظيم "الدولة الإسلامية" في أبريل نيسان عام 2015.

وقالت الشرطة ومصادر من قيادة عمليات صلاح الدين المسؤولة عن أمن المنطقة إن أحد المسلحين لقي حتفه عند نقطة التفتيش بعد أن قتل بالرصاص أربعة من رجال الشرطة.

وذكرت المصادر أن مسلحين آخرين واصلا التحرك بشاحنتهما الملغومة لنحو سبعة كيلومترات إلى حدود المدينة وفجراها مما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى و23 مصابا.

فرانس24/ رويترز

نشرت في : 24/09/2016

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: عشرات القتلى والجرحى في استهداف نقطة تفتيش في تكريت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق