: "فرانس 24" بالاسبانية في ايلول/سبتمبر 2017

فرانس 24 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

باريس (أ ف ب) - تطلق محطة "فرانس 24" الفرنسية الاخبارية العالمية، في ايلول/سبتمبر 2017 خدمة باللغة الاسبانية لست ساعات في اليوم موجهة خصوصا الى اميركا اللاتينية ستستفيد من خبرة اذاعة فرنسا الدولية في هذا المجال.

وهذه اللغة الرابعة بعد الفرنسية والانكليزية والعربية هي مشروع طرحته رئيسة المحطة ماري-كريستين ساراغوس اعتبارا من حزيران/يونيو 2013. واعتبرت الرئيسة العام الماضي ان "فرانس 24"، هي "المجموعة الاعلامية العالمية الكبيرة الوحيدة التي لا تقدم خدمة بالاسبانية".

وقالت المحطة ان المشاهدين في اميركا اللاتينية "يهتمون كثيرا لفرنسا ونظرتها المختلفة للعالم ولثقافتها وقيمها ونمط عيشها".

ويتكلم الاسبانية 500 مليون شخص في العالم وهي من اكثر اللغات استخداما عبر الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

واعتبارا من ايلول/سبتمبر 2017 ستبث "فرانس 24" في اميركا اللاتينية ست ساعات يوميا "مع نظرة فرنسية على الاحداث العالمية الراهنة وحيز واسع لمواضيع المنطقة" على ما اوضحت المحطة.

وستتوافر خدمة "فرانس 24" بالاسبانية ايضا عبر الانترنت والتطبيقات النقالة وشبكات التواصل الاجتماعي.

وسيتخذ فريق التحرير من بوغوتا (كولومبيا) مقرا له وسيكون مؤلفا من جنسيات مختلفة تمثل كل اميركا اللاتينية مع مراسلين في الدول المختلفة.

وسيعمل بشكل وثيق مع فريق مقره في باريس مكلف بالمضامين المتعلقة بفرنسا والعالم مع الاستفادة من خبرة اذاعة فرنسا الدولية بالاسبانية التي هي ضمن مجموعة "فرانس ميديا موند".

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: "فرانس 24" بالاسبانية في ايلول/سبتمبر 2017 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق