عاجل: رئيس جهاز تنظيم الكهرباء: سنستورد الطاقة فى 2035 مالم نهتم بالترشيد - اليوم السابع

واليوم السابع 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الدكتور حافظ السلماوى رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك السابق، أنه وفقا لاستراتيجية الطاقة فى مصر حتى عام 2035  التى تم إعداداها بالتعاون وبتمويل الاتحاد الأوروبى، ستكون مصر دولة مستوردة للطاقة إن لم نهتم بنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك.

 

وقال  السلماوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن استراتجية الطاقة فى مصر تقوم على نموذج حسابى يجعلها مرنة قابلة للتعديل فى أى وقت وفقا لظروف مصر الاقتصادية والسياسية، لافتا إلى أن الاستراتيجية التى تم وضعها عام 2010 لم يتم تطبيقها نظرا لأنها لم تكن مرنة وبالتالى كان من الصعب تطبيقها بسبب الظروف الاقتصادية والسياسية التى طرأت على مصر فى 2011.

 

وأوضح السلماوى، أن الترشيد فى هذه الاستراتيجية سيكون مورد تعتمد عليه مصر من خلال التطوير المؤسسى، موكدا أنه تم الاستعانة بعدد من الخبراء فى مجالات الفحم والطاقة النووية والمتجددة والبيئة وكفاءة الطاقة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل: رئيس جهاز تنظيم الكهرباء: سنستورد الطاقة فى 2035 مالم نهتم بالترشيد - اليوم السابع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع واليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي واليوم السابع

0 تعليق