اخبار منوعة - وكالة أنباء صينية :المغرب يتوفر على أفضل سلاح جو في شمال إفريقيا

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

أشارت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، إلى إن المغرب يملك أفضل ترسانة عسكرية على المستوى الجوي في منطقة شمال إفريقيا، متفوقا على باقي الدول المجاورة له، و تتميز صفقات الأسلحة التي يبرمها المغرب منذ عقود بالتركيز على نوعية الأسلحة وليس على كميتها، وأشارت ذات الوكالة أن المغرب “لديه أفضل القوات الجوية في إفريقيا”.
وحسب الوكالة الصينية ف“القوات الجوية الملكية المغربية من بين الدول القليلة في العالم التي تتوفر على الطائرات المتطورة F16 ، والتي حصلت عليها من قبل الولايات المتحدة، مما مكنها من التفوق الجوي في جميع أنحاء القارة الإفريقية وخارجها. ”
وكشفت الوكالة، أن “الطائرات المغربية شاركت في مهام عسكرية بالعراق وسوريا، واليمن ضد المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، مما يؤكد على جاهزيتها وأهليتها الميدانية .

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - وكالة أنباء صينية :المغرب يتوفر على أفضل سلاح جو في شمال إفريقيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق