اخبار العالم الان خبراء: اليمين الفرنسي يلعب على نغمة حظر «الحجاب» للفوز بالانتخابات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذر خبراء من قيام اليمين الفرنسي باللعب على نغمة "حظر الحجاب" من أجل الفوز في الانتخابات المقبلة، وكانت فاليري بوير النائبة عن حزب الجمهوريين اليميني قد أعلنت نيتها "تقديم مشروع لحظر الحجاب في شوارع البلاد".

وكتبت قبل أيام على حسابها الإلكتروني بموقع "تويتر" :"ارتداء الحجاب يُنظر إليه  كمؤشر ولاء لعدونا، سأقترح نصًّا لوضع حد للحجاب، فلنحارب السلفية"، مضيفة "علينا المضي لأبعد من ذلك في هذا القانون، غير أن الإشكال الحقيقي هو الإرهاب والاعتداء على النساء اللواتي يرتدين سراويل قصيرة".

في المقابل عقبت الباحثة ستيفاني بوسال -الخبير بالعلوم السياسية - على الأمر بأن "هناك حالة من الفشل العام تعاني منها الطبقة السياسية الفرنسية، وتسعى تبعًا لذلك إلى التخفي وراء مثل هذه القوانين، في حين أن أولوية الفرنسيين اليوم ليست منع الحجاب أو البوركيني، وإنما هناك أولويات عديدة ومعروفة، على رأسها العمل وارتفاع نسب البطالة".

شاهد أيضا

وأضافت "لا أحد منهم يتجرّأ على إخبار الفرنسيين عن الزيادة هذا الصيف في الضرائب الموظفة عليهم، أو رفع فواتير الماء والكهرباء، كما أننا لا نجد سياسياً يتحدث عن ارتفاع البطالة لهذا الشهر، أو يقدم تفسيرات أو حلولاً ولو نظرية لمثل هذه المسائل الشائكة والعالقة.. هناك فقط هروب إلى الأمام، وهذا ما لن يعالج  قطعًا الإشكال، بل سيزيد في تعميقه".

بدوره قال إدوارد ماران -الخبير  بالقانون الدستوري-  إن "ما  تطرحه بوير هو مادة للدعاية السياسية الانتخابية لا أكثر؛ فهي نائبة بالبرلمان وعلى دراية بأحكام الدستور، وتدرك بالتالى جيدًا أن هذا القانون وإن حصد الأغلبية البرلمانية المطلوبة لتمريره، فإنه سيلاقي الرفض من قبل المجلس الدستوري".

وتابع: "هذا القانون وإن وقع تمريره في فرنسا، فسيلاقي الرفض من قبل المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان؛ لأنه يتعارض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يكفل حرية اختيار الإنسان فى شكل اللباس الذي يريد ارتداءه".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان خبراء: اليمين الفرنسي يلعب على نغمة حظر «الحجاب» للفوز بالانتخابات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق