روسيا اليوم: مصر تبرم اتفاقيات طاقة باستثمارات تتجاوز نصف مليار $ - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت مصر السبت 24 سبتمبر/أيلول ثلاث اتفاقيات للتنقيب واستخراج النفط والغاز الطبيعي في منطقة دلتا النيل في شمال البلاد، بحجم استثمارات يبلغ نحو 595 مليون دولار.

والاتفاقيات المبرمة وقعت مع شركتي "أيوك" التابعة لشركة "إيني" الإيطالية، و"بريتش بتروليم" البريطانية، للبحث عن موارد الطاقة وحفر 12 بئرا جديدة بهدف إنتاج أكثر من مليار قدم مكعب يوميا من الغاز.

وأفاد بيان صادر عن وزارة النفط والثروة المعدنية المصرية عقب مراسم التوقيع، بأن الاتفاقية الأولى في منطقة امتياز دلتا النيل، باستثمارات تبلغ 450 مليون دولار، والثانية في منطقة امتياز التمساح البحرية بدلتا النيل أيضا، باستثمارات 85 مليون دولار. والثالثة بمنطقة امتياز رأس البر البحرية باستثمارات 60 مليون دولار.

وستساعد الاتفاقيات في تدفق الاستثمارات العالمية على مصر، وزيادة تكثيف أنشطة البحث عن النفط والغاز، وتنميته وزيادة معدلات الاحتياطيات والإنتاج.

ويأتي ذلك في وقت تحاول الحكومة المصرية فيه حل أزمة الطاقة بعقد اتفاقات للتنقيب عن مصادر جديدة للطاقة، والتوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وذلك للتغلب على العجز الذي تعانيه في احتياطيات النفط والغاز. 

وفي إطار هذه المساعي وقعت مصر خلال السنوات الثلاث الماضية نحو 70 اتفاقية باستثمارات تبلغ في حدها الأدنى نحو 15 مليار دولار.

المصدر: "سبوتنيك"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: مصر تبرم اتفاقيات طاقة باستثمارات تتجاوز نصف مليار $ - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق