الجزيرة عاجل: المساعدات الأممية لحلب متوقفة في الحدود

الجزيرة 0 تعليق 39 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل قال مراسل الجزيرة إن قافلة المساعدات الأممية إلى أحياء حلب المحاصرة التي تسيطر عليها المعارضة لا تزال متوقفة على الحدود في الجانب التركي، بانتظار طريق آمنة والسماح لها بالعبور من جانب قوات النظام.

وأضاف مراسل الجزيرة أن عدد سيارات القافلة أربعون سيارة تحمل مواد غذائية، وأضاف أن كميات كبيرة من الأدوية والمواد تنتهي صلاحيتها خلال الساعات القادمة إما لسوء التخزين أو لانتهاء مدة الإنتاج.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت أمس الجمعة من أن المساعدات العالقة على الحدود السورية والمخصصة لمدينة حلب ستفسد الاثنين المقبل، وطلبت الأمم المتحدة من الرئيس السوري بشار الاسد السماح لها بتوزيع المساعدات الغذائية العالقة على الحدود التركية السورية.

وقال رئيس مجموعة العمل بشأن المساعدات الإنسانية بسوريا يان إيغلاند في تصريحات صحفية إن أربعين شاحنة تنتظر على الحدود التركية السورية، وناشد إيغلاند النظام السوري باتخاذ ما هو ضروري للسماح بوصول المساعدات إلى شرق حلب وباقي المناطق المحاصرة.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق استئناف إرسال المساعدات إلى مناطق محاصرة في ريف دمشق، وذلك بعد توقف استمر 48 ساعة لمراجعة الضمانات الأمنية في أعقاب هجوم استهدف شاحنات معونات في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي.

وأعرب المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لاركه عن أمله في استئناف إرسال المساعدات إلى حلب، بعد توقفها عقب قصف قافلة المساعدات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: المساعدات الأممية لحلب متوقفة في الحدود في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق