عاجل: وزير الزراعة ‏: الرئيس حريص على تحسين مناخ الاستثمار .. ويؤكد منتجاتنا سمعتها معروفة عالميا - اليوم السابع

واليوم السابع 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن  القيادة السياسية في مصر حريصة على تحسين مناخ الاستثمار وتشجيعه، خاصة في المجال الزراعي ومع اطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع تنمية واستصلاح المليون ونصف المليون فدان وإنشاء ١٠٠ الف صوبة وبيت صوبة زراعية ، فضلا عن تربية مليون رأس ماشية بغرض انتاج اللحوم الحمراء والألبان ومنتجاتها المختلفة، مشيرا الى ان ذلك المشروع سيغير من ملامح مصر في المستقبل بإعتباره مشروع زراعي وصناعي وسكني وعمراني متكامل، وبه فرص كبيرة من الاستثمار مما يتيح فرص عمل أكبر للشباب.

 

‏جاء ذلك خلال تفقد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، اليوم معرض صحارى الزراعي الدولى التاسع والعشرون، والذي تستمر فعالياته في الفترة من 24 الى 27 سبتمبر الجارى، حيث يشارك فيه أكثر من ٧٠٠ شركة عالمية كبرى تعمل في مجالات الزراعة الحديثة ومستلزمات الانتاج الزراعي المختلفة، تمثل حوالي ٤٥ دولة من مختلف دول العالم.

 

ورحب وزير الزراعة بالمشاركين في المعرض من مختلف دول العالم، مؤكداً ان المعرض يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات التكنولوجية الحديثة بين المهتمين بالشأن الزراعي، حيث يتيح للمشاركين والزائرين الاطلاع على الجديد من التجارب والأدوات والمستلزمات الخاصة بالانتاج الزراعي.

وأشاد فايد ، بالمجهودات التي قامت بها الشركات المنظمة للمعرض هذا العام، مؤكداً على اهمية هذا المعرض بإعتباره واحد من أهم وأكبر المعارض الزراعية فى الشرق الاوسط، وهو ما يؤكد أيضاً على ريادة مصر لتكون نقطة الانطلاق الدائمة لهذا العرس الزراعي الهام، بإعتبارها أيضاً من أهم الدول الزراعية في المنطقة.

وأشار فايد الى فى بيان للوزارة،  الى أن  مصر أيضاً استطاعت مؤخراً فتح أسواق جديدة لها على مستوى دول العالم، خاصة في الامريكتين ودول جنوب شرق آسيا، فضلاً عن أسواق الاتحاد الاوروبي، وهو ما يؤكد جودة المنتج الزراعي المصري، وسمعته الطيبة المعروفة عالمياً.

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل: وزير الزراعة ‏: الرئيس حريص على تحسين مناخ الاستثمار .. ويؤكد منتجاتنا سمعتها معروفة عالميا - اليوم السابع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع واليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي واليوم السابع

0 تعليق