روسيا اليوم: مسؤول روسي يتوقع نمو اقتصاد البلاد قريبا - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 741 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتوقع أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي استئناف الاقتصاد الروسي نموه قريبا، بعدما أظهر بوادر تحسن، حيث تشير المؤشرات إلى توقف التدهور الاقتصادي.

وقال دفوركوفيتش خلال مقابلة مع إحدى القنوات الروسية المحلية السبت 24 سبتمبر/أيلول: "إن هبوط معدل التضخم والانخفاض التدريجي في أسعار الفائدة الرئيسية يدلان على تحسن الوضع ويبشران ببداية نمو اقتصادي في البلاد خلال الأشهر المقبلة".

وتظهر بيانات وزارة التنمية الاقتصادية أن أداء الاقتصاد الروسي سيسجل معدل نمو عند الصفر في الربع الثالث من 2016، وفي الربع الرابع سينمو بنسبة 1.2%، ما يدل على أن روسيا خرجت من مصيدة الانكماش الاقتصادي.

وكان حجم الناتج المحلي الإجمالي تراجع في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 1.2%، وفي الربع الثاني بنسبة 0.6%.

وتظهر قطاعات معينة في الاقتصاد الروسي، وخاصة الزراعة، ديناميكية نمو مستقرة وذلك في ظل دعم الحكومة للصادرات وللشركات الصغيرة والمتوسطة.

وواجه الاقتصاد الروسي أزمة على خلفية هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية، وبسبب العقوبات الغربية المفروضة على قطاعات اقتصادية مختلفة، إلا أنه أثبت قدرته على الصمود في وجه هذه المتغيرات.

المصدر: "نوفوستي"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: مسؤول روسي يتوقع نمو اقتصاد البلاد قريبا - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق