اخبار العالم الإعدام لسبعة مصريين أدينوا بقتل لواء شرطة في كرداسة

الحياة 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية والوطن العربي اليوم حيث قضت محكمة جنايات في القاهرة اليوم (السبت)، بإعدام سبعة أشخاص أدانتهم بقتل لواء شرطة في بلدة كرداسة (غرب العاصمة)، أثناء مواجهات مع متشددين في أيلول (سبتمبر) 2013، وفق ما أوضح مسؤول في المحكمة.

وكان اللواء نبيل فراج قتل أثناء اشتباكات وقعت إثر اقتحام الشرطة بلدة كرداسة، وهي ضاحية شعبية في غرب القاهرة يقطنها عدد كبير من أنصار جماعة «الإخوان المسلمين»، في التاسع من أيلول 2013 لتوقيف متشددين.

ووقعت هذه الاشتباكات بعد شهرين من إطاحة الجيش الرئيس المنتمي إلى جماعة «الإخوان المسلمين» محمد مرسي، بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقضت محكمة الجنايات السبت أيضاً، بحبس 5 متهمين آخرين في القضية نفسها 10 سنوات لكل منهم، وبرأت متهماً واحداً.

والحكم الذي صدر السبت هو الثاني في القضية نفسها، بعد أن ألغت محكمة النقض (المحكمة العليا في القضاء الجنائي المصري) في شباط (فبراير) 2016 حكماً أول وقضت بإعادة المحاكمة.

ولا تزال أمام المتهمين فرصة أخيرة للتقدم بطعن جديد أمام محكمة النقض التي يحق لها تأييد حكم محكمة الجنايات أو إلغائه. وفي الحالة الأخيرة، يتعين عليها أن تبت في القضية بنفسها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الإعدام لسبعة مصريين أدينوا بقتل لواء شرطة في كرداسة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحياة

0 تعليق