إيران: لاریجانی یدعو دول المنطقة للاحتراس من التحول إلی ضحیه لمساومات

ايرانا 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وخلال إستقباله کوادر منظمة التعبئة بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس الیوم السبت فی طهران حذر لاریجانی بعض دول المنطقة من الإنخداع والوقوع فی الخطأ وقال لقد جرب البعض وتحول فی فترة الدفاع المقدس إلی أداة بید الدول الأخری وکانت النتائج کما رأیتموها.
وأکد ضرورة وضع ممارسة الولایات المتحدة للخداع بنظر الإعتبار بشکل دائم وقال: هذا هو دیدن الولایات المتحدة وهی کانت ولاتزال بهذه الصورة وبالتالی ینبغی وضع هذا الأمر بنظر الإعتبار فی القضایا المختلفة.
وتابع: لقد ارتکبت السعودیة والکویت حینها خطأ من خلال مد صدام بالسلاح والمال وقد اعترفت بخطاها هذا عدة مرات فیما لازالت دول أخری مستمرة بارتکاب هذا الخطأ.
وخاطب لاریجانی هذه الدول بالقول: ینبغی علیکم أن تأخذوا الدروس والعبر من الأخطاء السابقة وأن لا تنخدعوا وتکرروا الأخطاء مجدداً مشیراً إلی أن إیران لم تعتد علی دول الجوار مطلقاً ولن تفعل ذلک أبداً إلا أن بعض الدول تحالفت مع العراق فی فترة الحرب وتعرضت للمشاکل حینها.
وأعرب عن اعتقاده بضرورة أن تحذر بعض دول المنطقة من الإنخداع والوقوع فی الخطأ مضیفاً إن بعض الدول قد تحاول إثارة الأزمات إلا أن علی دول المنطقة أن تحذر من تحولها إلی أداة لتحقیق أهدافه تلک الدول لانکم اصبحت ضحیه لمساوات ذات مره ورایتم نتیجه ذلک.
إنتهی ا ح 1718


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: لاریجانی یدعو دول المنطقة للاحتراس من التحول إلی ضحیه لمساومات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق