الجزائر اليوم توقيف جماعة أشرار احتالت على قرابة 170 مريض بداء السكري

جريدة البلاد 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 حيث توقيف جماعة أشرار احتالت على قرابة 170 مريض بداء السكري من موقع جريدة البلاد واليكم تفاصيل الخير في السطور التالية.

تم توقيف بالجزائر العاصمة مؤخرا جماعة أشرار مكونة من ثلاثة أشخاص احتالوا على قرابة 170 مريض بداء السكري عن طريق إيهامهم بامتلاك وصفة دواء "شافية تماما" لهذا الداء، حسبما علم اليوم السبت عن عميد الشرطة لوصيف عبد القادر.

وأوضح العميد بصفته رئيس الفرقة الاقتصادية و المالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لامن ولاية الجزائر خلال عرض وقائع هذه القضية انه شرع في التحقيق فيها منذ حوالي 15 يوم اثر معلومات تفيد بترويج احد المشتبه فيهم بالعاصمة لدواء "يشفي بالكامل" المصابين بمرض السكري .

و بينت التحريات-كما قال- أن المتورطين في القضية استغلوا احد الربورتاجات بقناة تلفزيونية خاصة حول طبيب من الشرق الجزائري يعمل على صناعة دواء لمرض السكري للترويج لمحلول يصنعه المشتبه فيه الرئيسي على اساس انه "الدواء المنشود".

و مكنت العملية حسب محافظ الشرطة سمان فاتح رئيس فصيلة مكافحة جرائم التقليد من حجز 620 قارورة من مستحضر الدواء المغشوش و المقلد اضافة إلى 169 شهادة لتحاليل مخبرية لقياس نسبة السكر في الدم خاصة بضحايا هذه الجماعة الاجرامية.

و قال ان المتهم الرئيسي الذي كان يصنع المحلول يملك سجل تجاري لصناعة الزيوت  العطرية و الروائح بإحدى ولايات شرق البلاد ، قبل ان يخوض في تجربة الاحتيال على مرضى السكري بالعاصمة بالاعتماد على شخصين اخرين(02) احدهم يقوم بالتوزيع و نقل البضاعة و الأخر كلف بعملية البيع للزبائن.

و كشف المسؤول الأمني عن طريقة إدخال  تلك القارورات للعاصمة  لتباع ب 3000 دج للوحدة ،حيث يتم التسليم  بالطرق السريعة للولاية لتفادي جلب انتباه مصالح الامن . وبغرض التمويه أيضا عمد المشتبه فيهم إلى تغليفها بطريقة منظمة ضمن صناديق تخص مستخلصات الأعشاب الطبية مع استظهار السجل التجاري للمشتبه فيه الرئيسي في نقاط المراقبة الأمنية.

و لم تحمل القارورات اي بيانات تشير إلى هوية مصنع الدواء او عنوانه او تاريخ انتاج و نهاية صلاحية المحلول او مكوناته كما يقتضيه القانون ، فيما يتم حاليا اخضاع تلك المادة للتحليل بمخبر الشرطة العلمية ببن عكنون لمعرفة طبيعتها، يضيف المصدر.

و تم إيهام الضحايا المقدر عددهم ب 169 ضحية تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 80 سنة بفعالية هذا الدواء الذي يصنعه طبيب من ولاية قسنطينة حيث يتم الطلب من المريض او وليه إجراء تحاليل مخبرية لقياس نسبة السكري لديه قبل تحضير المستحضر الذي يتلاءم و حالته .

و ينتظر المرضى حسب المنهج الذي اتبعه المشتبه فيهم اسبوعا فيما بعد قبل استلام القارورة الخاصة بهم مع تعلميات الجرعة التي تناسبهم وهو ما يعزز ثقتهم في المنتج و يدعم حملة ترويجية له في أوساط المرضى .

و ذكر المسؤول الأمني ان المشتبه فيهم سيتم تقديمهم لاحقا امام الجهات القضائية المختصة فيما لا يزال التحقيق جاريا في هذه القضية التي تمس بالصحة العمومية.

وينتظر حسبه أن يواجه المتورطون فيها تهما تتعلق بتكوين جمعية اشرار و النصب و الاحتيال و عدم احترام القوانين و الإجراءات الخاصة بالممارسات التجارية و حماية المستهلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم توقيف جماعة أشرار احتالت على قرابة 170 مريض بداء السكري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق