: الآلاف من مستخدمي ياهو الغاضبين يغلقون حساباتهم بعد قرصنة ملايين الحسابات

فرانس 24 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سارع الآلاف من مستخدمي ياهو أمس الجمعة إلى إغلاق حساباتهم، بعد إعلان الشركة عن تعرضها لواحدة من أكبر الاختراقات الإلكترونية في العالم. وكانت ياهو قد أعلنت الخميس أن قراصنة تمكنوا اختراق حسابات أكثر من 500 مليون حساب عام 2014.

سارع الكثيرون من مستخدمي ياهو يوم الجمعة إلى إغلاق حساباتهم، وبعضها لم يستخدمها أصحابها منذ سنوات، وذلك بعد أن أعلنت شركة الإنترنت إنها تعرضت لواحدة من أكبر الخروقات الإلكترونية في العالم.

فبعد أن كشفت ياهو يوم الخميس أن قراصنة حصلوا على كلمات مرور مشفرة لأكثر من 500 مليون حساب في عام 2014 لجأ آلاف المستخدمين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن الغضب لاستغراق الشركة عامين حتى تكشف عن خرق البيانات.

وقال العديد من المستخدمين أن القرصنة دفعهتم إلى غلق حسابات البريد الإلكتروني على ياهو. وقال ريك هوليستر الذي يملك شركة تحقيق خاصة في تالاهاسي بولاية فلوريدا "ربما نلجأ جميعا إلى التخلي عن ياهو معا".

ففي مذكرة أرسلت إلى العملاء يوم الخميس حثت ياهو المستخدمين على تغيير كلمات المرور الخاصة بهم وكذلك الأسئلة الأمنية لكن بعض المستخدمين قالوا أنه سيكون من الأيسر التخلي عن حساباتهم تماما لأنهم لا يستخدمونها تقريبا.

وتخسر الشركة المستخدمين وحركة المرور وعائدات الإعلانات في السنوات الأخيرة ووافقت خلال الصيف على بيع الأعمال التجارية الأساسية عبر الإنترنت إلى شركة فيريزون مقابل 4.8 مليار دولار.
 

فرانس 24 / أ ف ب

نشرت في : 24/09/2016

كل الأخبار

بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد ينتفض والضحية بطل الموسم الماضي

للمزيد

هولاند يرد على اليمين مؤكدا ان فرنسا لن تكون بلد "مخيمات" مهاجرين

للمزيد

قوات الامن تنتشر في ليبرفيل بعد المصادقة على اعادة انتخاب بونغو

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: الآلاف من مستخدمي ياهو الغاضبين يغلقون حساباتهم بعد قرصنة ملايين الحسابات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق