: بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد ينتفض والضحية بطل الموسم الماضي

فرانس 24 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لندن (أ ف ب) - انتفض مانشستر يونايتد بعد عروض باهتة في الاونة الاخيرة وكان ضحيته ليستر سيتي بطل الموسم الماضي الذي مني بهزيمة قاسية 1-4 في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة انكلترا لكرة القدم اليوم السبت على ملعب اولدترافورد.

وكان مانشستر مني بهزيمتين متتاليتين امام جاره مانشستر سيتي 1-2 على ملعبه ثم امام واتفورد بعيدا عن قواعده 1-3، قبل ان يسقط اوروبيا امام فيينورد الهولندي صفر-1.

وصعد مانشستر يونايتد موقتا الى المركز الثالث برصيد 12 نقطة بفارق نقطة خلف ايفرتون وثلاث نقاط عن جاره مانشستر سيتي المتصدر.

واتخذ مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو قرارا جريئا باستبعاد قائد الفريق واين روني عن التشكيلة الاساسية بعد تراجع مستواه في الاونة الاخيرة، ولعب بمهاجم صريح هو السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ولاعبين على الجناح هما جيسي لينغادر يمينا وماركوس راشفورد يسارا في حين لعب الاسباني خوان ماتا وراء رأس الحربة.

في المقابل عاد النجمان الجزائريان رياض محرز افضل لاعب الموسم الماضي والمهاجم اسلام سليماني الى تشكيلة ليستر الاساسية بعد ان غابا عن اللقاء ضد تشلسي منتصف الاسبوع في كأس الرابطة (شارك محرز في اواخره).

لعب مانشستر يونايتد بحذر وكانت الكفة متكافئة حتى افتتاح الشياطين الحمر التسجيل بواسطة كرة رأسية لقلب دفاعه كريس سمولينغ الذي ناب عن روني في حمل شارة القائد واودعها الشباك (22).

وفرض مانشستر يونايتد سيطرة مطلقة على مجريات اللاعب بقيادة صانع الالعاب الفرنسي بول بوغبا الذي قدم افضل عروضه منذ انتقاله الى مانشستر مقابل مبلق قياسي عالمي قادما من يوفنتوس الايطالي.

وتمكن مانشستر من حسم نتيجة المباراة في مدى خمس دقائق اواخر الشوط الاول.

وقام بوغبا بلعبة مشتركة رائعة مع لينغارد ليمررها الاخير بكعبه باتجاه ماتا الذي اطلقها بيسراه مضيفا الهدف الثاني (37).

وبعدها بثلاث لعب الهولندي داني بليند ركلة ركنية بذكاء باتجاه ماتا ومنه الى راشفورد المتربص امام المرمى فتابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك (40).

واحتسبت ركلة ركنية جديدة لمناشستر يونايتد جاء منها الهدف الرابع برأسية لبوغبا مسجلا اول اهدافه في صفوف فريقه الجديد (42).

وفي الشوط الثاني هبط الايقاع بعض الشيء خصوصا من جانب مانشستر يونايتد ما سمح لليستر سيتي في تقليص الفارق بتسديدة ولا اروع لداماراي غراي من حافة منطقة الجزاء لم يتمكن الحارس الاسباني دافيد دي خيا من التصدي لها (60).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 15 نقطة من 5 مباريات

2- ايفرتون 13 من 5

3- مانشستر يونايتد 12 من 6

4- توتنهام 11 من 5

5- ارسنال 10 من 5

تشلسي 10 من 5

ليفربول 10 من 5

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد ينتفض والضحية بطل الموسم الماضي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق