اخبار منوعة - طرق الحفاظ على الأظافر

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

-الحرص على تهذيب الأظافر بشكل دوري ومستمر، وذلك من خلال بردها، وفي حال كانت الأظافر قابلة للكسر من الأفضل قصّها وبردها بشكل دائري، ويجب الحرص على أن تكون حركة البرد باتّجاه واحد، ويجب أن تكون الأظافر جافة بشكل تام، لأنّ الأظافر الرطبة والمبلّلة في العادة تكون ضعيفة، وبالتالي يسهل كسرها.

-يجب الاهتمام بأظافر مرّة كل أسبوع على الأقل، ويكون الاهتمام بالأظافر من خلال تدليكها وتدليك الطبقة الجلدية المحيطة بالأظفر باستخدام قطنة مغموسة بزيت فيتامين E، وبعد التدليك يبعد الجلد المحيط بالأظفر باستخدام كريم مرطب، ويجب أن تكون عملية إبعاد الأظفر بشكل رقيق، ولطيف.

-على السيدات اللواتي يضعن طلاء الأظافر بشكل كبير، الابتعاد عن إزالة الطلاء باستخدام مزيل الطلاء الذي يحتوي على مادّة الأسيتون، فهذه المادة تعمل على إضعاف أظافر وهشاشتها، وأيضاً جفافها ومن الأفضل أيضاً الحرص على وضع كريم مقوي الأظافر مرّة كل أسبوع على الأظافر، وذلك لإضفاء قوة على الأظفر.

-الحرص على شرب كميات وفيرة من المياه، حيث إنّ رطوبة الجسم الجيدة تنعكس بشكل مباشر على صحّة الأظافر ومظهرها الجذاب.

-شرب كأس من الحليب المدعم بالزنك يعمل على تقوية الأظافر.

-تناول كميات وفيرة من لبروتين بشكل يومي، يساهم إلى حدّ كبير في تقوية الأظافر ويساعد أيضاً على نموّها؛ وذلك لأنّ الأظافر تتكوّن بشكل أساسي من الكيراتين والذي يتكون من البروتينات، ويتواجد البروتين بنسب عالية في منتجات كل من الصويا والألبان، وكل من اللحوم البيضاء، والحمراء، وأيضاً يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بحمض أوميجا3، والحديد فهذه الأطعمة مفيدة بشكل كبير لصحة الأظافر وتحمي الأظافر من الإصابة بالتشققات، وهاذين العنصرين متوفران بشكل كبير في البيض والسبانخ. من الخطأ استخدام الأظافر كأداة حادّة.

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - طرق الحفاظ على الأظافر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق