الجزيرة عاجل: حكم بإعدام سبعة معارضين لانقلاب مصر

الجزيرة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل قضت محكمة مصرية اليوم السبت بإعدام سبعة أشخاص، والسجن عشر سنوات لخمسة آخرين، على خلفية اتهامهم بقتل ضابط كبير في الشرطة بمحافظة الجيزة في سبتمبر/أيلول 2013.

وقال مصدر قضائي إن محكمة شمال القاهرة قضت اليوم حضوريا بإعدام سبعة أشخاص، والسجن عشر سنوات لخمسة آخرين، وبراءة متهم، على خلفية تهم من بينها قتل اللواء نبيل فراج في سبتمبر/أيلول 2013.

من جهته، قال عضو الدفاع عن المتهمين عبد الحميد سالم لوكالة الأناضول "بعد حكم اليوم لن تتبقى إلا درجة طعن واحدة أمام محكمة النقض (أعلى محكمة للطعون) وفي حال قبولها الطعن ستتصدى النقض بنفسها لنظر القضية وفق ما ينص عليه القانون المصري، وفي حال الرفض سيكون حكم الإعدام نهائيا".

وكانت دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة قد قضت في أغسطس/آب 2014 بإعدام 12 متهما والسجن المؤبد لـ10 آخرين وبراءة متهم، بينهم 13 حضوريا، في القضية نفسها. وفي فبراير/شباط 2015 قبلت محكمة النقض طعونا من المحكوم عليهم حضوريا وأمرت بإعادة المحاكمة التي صدر فيها الحكم اليوم.

وتعود القضية إلى سبتمبر/أيلول 2013 عقب اقتحام قوات من الشرطة والجيش المصري مدينة كرادسة غربي العاصمة المصرية لضبط عدد من المتهمين في "قضايا عنف"، وأسفرت العملية عن مقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة حينها، وإصابة تسعة عناصر من الجيش والشرطة.

ووقعت هذه الاشتباكات بعد شهرين من الإطاحة بالرئيس محمد مرسي من قبل الجيش الذي كان يقوده آنذاك عبد الفتاح السيسي قبل أن يصبح رئيسا في مايو/أيار 2014.

وتلت إطاحة مرسي موجة قمع لأنصاره خلفت مقتل الآلاف معظمهم أثناء مجزرتي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس/آب 2013.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: حكم بإعدام سبعة معارضين لانقلاب مصر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق