دوت مصر: برغم الشبهات.. عابدين قد تصبح أول وزيرة أمريكية مسلمة بفضل كلينتون

دوت مصر 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عرف المشهد السياسي الأمريكي، اسم هما عابدين نظرا لقربها وعملها كمساعدة للمرشحة الديموقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، والتي شغلت منصب وزيرة الخارجية الأمريكية في عهد الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، حتى عام 2013.

عابدين ذراع كلينتون في البيت الأبيض

وربطت عابدين وكلينتون صلة وثيقة على جميع المستويات، على مدار السنوات الماضية، إلا أن اتهامات ظهرت تدين عابدين بأنها تابعة للجماعة المعروفة باسم "جماعة الإخوان المسلمين"، أثارت الاحتقان ضد كلينتون من قبل معارضيها.

وبرغم الاتهامات التي لحقت بعابدين وتسببت لكلينتون في حرج، إلا أن علاقتهما المتواطدة ظلت كما هي، بل وأصبحت وسائل الإعلام الأمريكية، تتحدث حول إمكانية أن تكون هما عابدين وزيرة للخارجية، لتصبح أول مسلمة  من أصول عربية، وأصغر وزيرة في تاريخ الخارجية الأمريكية، وفقا لصحيفة "سانتا مونيكا أوبزيرفر".

كما كشفت الاختراقات التي يجريها موقع "ويكليكس" باستمرار، على موقع حملة المرشحة الديموقراطية كلينتون، عن أن عابدين عملت "موظفة حكومية خاصة"، ومستشارة لوزيرة الخارجية، وفي أكثر من وظيفة أخرى، برغم أن حملة كلينتون أكدت أنها لم توقع على وثائق تتيح لعابدين العمل في أكثر من مكان.

تشابه عابدين وكلينتون

ومن بين أوجه الشبه التي جمعت كلينتون وعابدين، تعرُّض كل منهما إلى الخيانة الزوجية، إلا أن الأخيرة انفصلت عن زوجها النائب السابق أنتوني واينر، ما تسبب لها في فضيحة أخرى غير اتهامها بالتواصل مع جماعة الإخوان، إذ قام واينر بإرسال رسائل غير لائقة، لنساء عبر شبكات التواصل الإجتماعي.

وتلقى عابدين دعما من قبل كلينتون التي ترغب في أن تصل بها إلى منصب وزيرة الخارجية خلفا لها ولكونداليزا رايس،  لتكون الثالثة.

وتفضل المرشحة الديموقراطية أن تصل إلى البيت الأبيض برفقة عابدين ونائبها تيم كين.

وعن علاقة عابدين بالمرشح الجمهوري دونالد ترامب، فهي تعتبره عنصريا عقب تصريحاته المعادية للمسلمين.

كيف تسير علاقات أمريكا الخارجية في ظل اتهام عابدين بصلة مع الإخوان؟

وفيما يتعلق بشؤون واشنطن الخارجية، حال فازت عابدين المتهمة بصلة تربطها بالجماعة الإرهابية، فهو أمر مثير للقلق خاصة وأن هناك دول، بينها مصر، تُعادي الإخوان.

كما يوضح تقرير الصحيفة أن عابدين على صلة بثلاثة من أقاربها من أصول سعودية، وهم شخصيات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت عابدين قد درست الآداب في جامعة جورج واشنطن، وكانت تسعى لأن تصبح صحفية تعمل في  مكتب الإعلام بالبيت الأبيض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: برغم الشبهات.. عابدين قد تصبح أول وزيرة أمريكية مسلمة بفضل كلينتون في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق