اخبار العالم رئيس الحكومة الصينية يعطي قبلة الحياة للعلاقات مع كوبا - اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 07:46 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل رئيس الحكومة الصينية لي كيكيانغ السبت إلى كوبا في زيارة رسمية تستغرق يومين، لإطلاق "دينامية جديدة" للعلاقات بين البلدين، خصوصا بعد التقارب الذي سجل بين كوبا والولايات المتحدة.

وقال المسؤول الصيني في مقالة له نشرت في صحيفة غرانما الكوبية الرسمية إن الهدف من زيارته هو "تعزيز التعاون بين الصين وكوبا في مختلف الميادين وإطلاق دينامية جديدة للعلاقات" الثنائية.

وبعدما اشاد بمشاركة كوبا في "الاستقرار الإقليمي والحوار" أعلن المسؤول الصيني أن بلاده "مستعدة لتطوير التعاون في مجالات البيوتكنولوجيا والطاقات المتجددة والمعلوماتية والاتصالات والمعدات الزراعية والبنى التحتية، والثقافة والتربية والسياحة".

وكان الرئيس الصيني شي جينبينغ زار كوبا عام 2014 ، وهي المرة الاولى يزور رئيس حكومة صيني كوبا منذ اقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين قبل 56 عاما.

وتعتبر الصين اهم دائن لكوبا والشريك التجاري الثاني بعد فنزويلا، بحسب مصادر صينية. وتأتي زيارة لي كيكيانغ بعد أيام من زيارة لكوبا قام بها رئيس الحكومة اليابانية شينزو ابي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم رئيس الحكومة الصينية يعطي قبلة الحياة للعلاقات مع كوبا - اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 07:46 مساءً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق