اخبار العالم الان الشرطة الإيطالية تخلي مخيما مؤقتا للمهاجرين في وسط العاصمة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 124 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخلت الشرطة الإيطالية، أمس الجمعة، مخيمًا مؤقتًا للمهاجرين في وسط العاصمة روما، بعد أن استخدم لإيواء الآلاف خلال العام الماضي وهم في طريقهم إلى شمال أوروبا.

وأقيم مركز باوباب لإيواء المهاجرين على مقربة من محطة قطارات يبورتينا ثم أُغلق في ديسمبر، لكن متطوعين سرعان مانصبوا مخيمًا بديلاً في الشارع أمام الملجأ القديم وقدموا للمهاجرين الخيام والمراحيض المتنقلة والوجبات.

واستخدم نحو 60 ألف مهاجر المخيم لقضاء الليل خلال 12 شهرا الماضية، وقال المتطوعون، إن حوالي 300 مهاجر أمضوا ليلتهم الخميس في المخيم المعروف بالإيطالية باسم "فيا كوبا" أي الشارع الكئيب.

شاهد أيضا

واقتحمت الشرطة المخيم بعد الفجر وأوقفت عشرات المقيمين فيه ودققت في أوراق هوياتهم قبل أن تقوم لاحقًا بإزالة المراحيض والطعام من المكان.

وقال أندريا كوستا أحد مؤسسي مخيم باوباب لرويترز، "إغلاق المخيم ليس الحل. سيظل هناك مهاجرون يبحثون عن مكان يقضون فيه الليل هذه الليلة".

وكانت إيطاليا إحدى الدول التي تحملت جزءًا كبيرًا من أزمة اللاجئين في أوروبا، واستقبلت أكثر من 450 ألف شخص وصلوا بالقوارب من شمال إفريقيا منذ بداية 2014 وفق الأرقام الرسمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان الشرطة الإيطالية تخلي مخيما مؤقتا للمهاجرين في وسط العاصمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق