اخبار فلسطين فلسطينيو الداخل يحيون اليوم ذكرى انتفاضتي القدس والأقصى palestine

رام الله مكس 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله- رام الله مكس

 

تحل، اليوم السبت، الذكرى السادسة عشرة لهبة القدس والأقصى، التي سقط فيها 13 شهيدا من فلسطينيي الـ48 برصاص الشرطة الإسرائيلية.

وتحيي الجماهير العربية في أراضي الـ48 بسلسلة فعاليات محلية، تتوج بمسيرة قطرية في مدينة سخنين، وذلك بحسب البرنامج الذي وضعته لجنة المتابعة العليا.

وتبدأ الفعاليات في ساعات الصباح حيث تنظم المسيرات التقليدية لأضرحة الشهداء ابتداء بالشهيد رامي غرة في قرية جت في المثلث في التاسعة من صباح اليوم.

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، “مع انطلاق نشاطات احياء ذكرى هبة القدس والاقصى، نؤكد مجددا أن لا نسيان ولا غفران، لهذه السياسة وهذا النهج الذي يحرمنا من حقنا بالحياة الطبيعية. ونستذكر شهداءنا، شهداء شعبنا عامة، الذين سقطوا على مذبح عقلية الحرب والاحتلال والعنصرية”.

وأضاف بركة مع بدء نشاطات احياء الذكرى الـ 16 لهبة القدس والاقصى، بالزيارة التقليدية التي تبادر لها “المتابعة” لأضرحة الشهداء والنصب التذكارية، “رسالتنا في احياء الذكرى، هو التأكيد مجددا على رسالتنا الى المؤسسة الحاكمة، بأن لن نتهادن ولن نسكت على كل السياسات التي تستهدف شعبنا في جميع أماكن تواجده، وسياسة التمييز العنصري، التي تستهدف وجودنا، وبالذات في هذه المرحلة التي يتصاعد فيها خطاب ونهج التحريض العنصري على جماهيرنا”.

ودعا الى أوسع مشاركة في المسيرة المركزية الوحدوية التي ستنطلق في الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت من شارع الشهداء في مدينة سخنين، وتنتهي عند النصب التذكاري ليوم الارض الخالد في المدينة.

وكانت “هبة القدس والأقصى” شهدت اندلاع مظاهرات غاضبة في الجليل والمثلث والنقب، احتجاجا على اقتحام شارون للمسجد الأقصى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين فلسطينيو الداخل يحيون اليوم ذكرى انتفاضتي القدس والأقصى palestine في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع رام الله مكس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي رام الله مكس

أخبار ذات صلة

0 تعليق