روسيا اليوم: كارتر: روسيا لا تضغط بالشكل الكافي على دمشق لوقف النزاع - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهم وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر الجمعة 30 سبتمبر/أيلول روسيا بأنها لا تمارس على السلطات السورية ما يكفي من الضغط للتسوية السياسية للنزاع.

وقال كارتر في مؤتمر صحفي بعد لقاء نظرائه من دول آسيان "قال (الروس) إنهم أتوا (إلى سوريا) للمشاركة في إيجاد حل سياسي للحرب الأهلية، لكنهم لا يفعلون هذا".

وحسب كارتر فإن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يحاول استمالة روسيا لكي "تستخدم تأثيرها على نظام الأسد بهدف التوصل إلى حل سياسي"، لكن هذه المحاولات "لم تنجح حتى الآن".

وأكد كارتر مجددا أن لا حل عسكريا للنزاع السوري ولا بد من إنهائه بالطرق السياسية.

يذكر أن مفاوضات بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري، أجريت بجنيف في 9 سبتمبر/أيلول، توجت باتفاق شامل بين موسكو وواشنطن، يشمل 5 وثائق ويهدف إلى وقف الأعمال القتالية في سوريا وبدء سريان الهدنة مع أول أيام عيد الأضحى المبارك ووضع أسس لاستئناف العملية السياسية في البلاد، فيما تعهدت الولايات المتحدة بالضغط على مجموعات المعارضة السورية "المعتدلة" لضمان انفصال عناصرها عن مسلحي تنظيم "جبهة فتح الشام" (وهو تنظيم "جبهة النصرة" سابقا) المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، إلا أن الهدنة باءت بالفشل بعد انتهاكات عدة من بعض الفصائل المسلحة توجها استهداف قافلة مساعدات من الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري الاثنين 19 سبتمبر/أيلول أثناء توجهها إلى بلدة أورم الكبرى غرب مدينة حلب.

المصدر: وكالات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: كارتر: روسيا لا تضغط بالشكل الكافي على دمشق لوقف النزاع - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق