اخبار منوعة - تدهور العلاقات السياسية و العسكرية بين الهند وباكستان تهدد بحدوث حرب وشيكة

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

قامت السلطات الهندية يوم الجمعة بتنفيذ عملية إجلاء كبيرة همت ألاف السكان من قرى حدودية مع باكستان في جو يسوده التوتر و النزاع بين الطرفين على منطقة كشمير .
وكان السبب الرئيسي في اندلاع هذه الأزمة بين البلدين حسب ما أوردته قناة “فرانس 24 ” أن الهند قامت بتوجيه ضربات في اتجاه إقليم كشمير المتنازع عنه بين الطرفين مند القدم مما زاد من حدة التوتر بين البلدين ، فيما قالت الحكومة الباكستانية أن هذه العملية ليست إلا مجرد إطلاق النار على جانبي الحدود.
وقد اجتمع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في اجتماع طارئ مع حكومته على خلفية الأحداث الأخيرة التي عرفتها المنطقة من أجل معرفة الأسباب الرئيسية وراء تأجيج الوضع بين البلدين خاصة في منطقة كشمير المتنازع عنها مند سبعين سنة، كما اجتمع في الجانب الآخر رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي مع اللجنة الأمنية من أجل دراسة الأوضاع الخطيرة بالمنطقة التي باتت تعرف توترا كبيرا في الأيام الأخيرة حول السيادة على هذا الإقليم .

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - تدهور العلاقات السياسية و العسكرية بين الهند وباكستان تهدد بحدوث حرب وشيكة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق