روسيا اليوم: تبادل إطلاق النار عبر الحدود بين الهند وباكستان - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبادلت القوات الهندية والباكستانية إطلاق النار عبر الحدود في منطقة كشمير السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول في مناوشات محدودة تأتي في ظل تصاعد حدة التوتر بين البلدين.

  • بان كي مون يعرض وساطته بين الهند وباكستان

وتبادل ضباط الجيش من البلدين الاتهامات بشأن بدء إطلاق النار الذي وقع في الصباح عبر ما يسمى "بخط المراقبة" الذي يفصل بينهما في إقليم كشمير المتنازع عليه، دون ورود أي أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين.

وقال ضابط كبير في الجيش الهندي السبت "القوات الباكستانية انتهكت اليوم وقف إطلاق النار في قطاع بالانوالا من منطقة أخنور في جامو... استهدفت خمسة من مواقعنا بأسلحة خفيفة وقمنا بالرد أيضا بإطلاق النار لكن لم تقع خسائر".

 في حين صرح مسؤول عسكري باكستاني بأن قواتهم "ردت بشكل ملائم على إطلاق نار هندي جاء من جانبهم".

وجاء تبادل إطلاق النار بعد يومين من إعلان نيودلهي أن القوات الهندية عبرت إلى الجزء الواقع تحت سيطرة باكستان من كشمير وقتلت من يشتبه أنهم متشددون في ضربة محددة بدقة.

وكان الإعلان الهندي ردا على هجوم وقع في وقت سابق من شهر سبتمبر/أيلول بمعسكر للجيش الهندي في أوري بالشطر الهندي من إقليم كشمير، أسفر عن مقتل عشرات الجنود الهنود وإصابة آخرين في أخطر هجوم مسلح من نوعه ضمن سلسلة هجمات مسلحة مماثلة.

المصدر : وكالات 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: تبادل إطلاق النار عبر الحدود بين الهند وباكستان - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق